نائب يستعرض 3 مميزات “غير مسبوقة” في الموازنة حدثت على يد حكومة السوداني

بغداد اليوم-بغداد

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود، ان حكومة محمد شياع السوداني انجزت و”لأول مرة” موازنة اتحادية موزعة بشكل عادل و تتناسب والوضع الاقتصادي الذي يمر به العراق.

واوضح الصيهود في بيان تلقته “بغداد اليوم” ان “حكومة السوداني شهدت تخصيص اكثر من 750 ألف درجة وظيفية بعد توقف منذ موازنة 2014 وهو انجاز كبير ومتميز يضاف الى انجازات الحكومة الحالية المتضمنة تطييب الاراضي الزراعية وانطلاق الجهد الخدمي في المحافظات المحرومة وتأهيل وصيانة المستشفيات واسترداد الاموال المنهوبة والمسروقة من قبل مافيات الفساد فضلا عن الانفتاح مع المحيط العربي والاقليمي والدولي “.

واضاف ان “الحكومة الحالية انجزت مشروع الموازنة لثلاث سنوات قادمة ولاول مرة في تاريخ العراق حسب برنامجها الحكومي والاصلاحي ليشمل جميع مفاصل الحياة وفق مبدأ العدالة في تنفيذ مفرداتها ولم تشهد اي تهميش لمكون معين او محافظة معينة بل اعتمدت على النسب السكانية ودرجة المحرومية”.

وتابع الصيهود ان “العراق مر بظروف وتحديات داخلية وخارجية خطيرة وصعبة جدا ولم نشهد اي توظيف حقيقي وصحيح للموازنة في السنوات الثمان الاخيرة حيث هناك تدني في دخل الفرد العراقي وترهل في مستوى الخدمات وتوقف في عملية البناء والاعمار وبالتالي فان الحكومة الحالية ماضية في تنفيذ برامجها الخدمية رغم محاولات البعض وضع العصا في دواليبها”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي