هيئة الاستثمار تبحث في الرياض تأسيس شركة عراقية – سعودية

شفق نيوز/ أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، يوم السبت، أنها ستبحث مع الجانب السعودي تأسيس الشركة العراقية السعودية، ومسارات الشراكة لتنمية القطاع الاستثماري.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن رئيسها حيدر محمد مكية، وصل على رأس وفد حكومي إلى المملكة العربية السعودية لبحث الفرص الإستثمارية المشتركة بين بغداد والرياض ومناقشة تأسيس الشركة العراقية – السعودية.

وبينت أن الوفد العراقي يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والنفط والكهرباء والإعمار والإسكان والزراعة والتخطيط والتجارة والامانة العامة لمجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن الوفد العراقي سيناقش مسارات الشراكة لتنمية القطاع الاستثماري في العراق، كما سيؤسس لاتفاقات  تمنح المشاريع الاستثمارية والتنموية بعدا استراتيجيا في التنفيذ ومحاكاة المشاريع الرائدة في المنطقة.

وأوضحت الهيئة أن زيارة الوفد العراقي الى المملكة العربية السعودية “خطوة باتجاه تعزيز دعامات الثقة في البيئة الإستثمارية الوطنية وتحفيز رؤوس الأموال والمستثمرين السعوديين للعمل فيها”.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على عصابة تصور الشباب بوضعيات خادشة وتساومهم سلطة الطيران تعفي مدير مطار النجف علي الساعدي من منصبه بالوثيقة.. حكومة الديوانية تجرد قطع الأراضي بالمحافظة لـ"فرزها وتوزيعها" "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميا البصرة تخطف لقب "الموهوب الاستثنائي" في السعودية الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف غوارديولا: ريال مدريد دافع بذكاء واستحق الفوز المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميا - عاجل المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة في الأول من الشهر المقبل رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه