وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط

بغداد/ المركز الخبري الوطني

تنطلق في العاصمة بغداد، اليوم السبت، فعاليات جولة التراخيص النفطية والغازية الخامسة التكميلية والسادسة الجديدة لتطوير 30 حقلاً ورقعة استكشافية للنفط والغاز في مناطق متفرقة من البلاد.

وذكرت مصادر في وزارة النفط أن الجولة الجديدة لعقود التراخيص التي ستتنافس فيها شركات عالمية سبق لها وأن خضعت للتقييم والدراسة للتأهيل من قبل الوزارة للدخول في منافسات الظفر باستثمار هذه الحقول والرقع الاستكشافية.

وأوضحت المصادر أن الوزارة حددت 30 حقلاً ورقعة استكشافية جديدة  للاستثمار أمام الشركات المتنافسة موزعة على مناطق متفرقة من البلاد  غالبيتها في محافظات نينوى والانبار والنجف.
ويسعى العراق إلى الحصول على استثمارات جديدة لرفع الطاقة الإنتاحية من النفط والغاز في مناطق جديدة من البلاد. 

ورَجَّح نائب رئيس الحكومة وزير النفط، حيان عبد الغني، أن تحقق استثمارات جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة التي ستنطلق في بغداد يوم غد السبت للنفط والرقع الاستكشافية الواعدة الغازية زيادة تصل إلى 3آلاف مليون قدم مكعب من الغاز.

The post وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تأخر إصدار جوازات السفر في الكاريبي: تأثير الطلبات الدولية والتحديات البيروقراطية مقتل "إرهابيين" اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي "إتجار بالبشر" في بابل ونينوى القبض على "داعشي" قتل "منتسبا أمنيا" في بغداد الكتلة التركمانية تدعو لإعتبار يوم الشهيد التركماني عطلة رسمية القائمة السوداء لـ" سرقة القرن" ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج النقل تعلن المراحل النهائية لتطوير مطار بغداد الدولي بسبب فوبيا الإمتحانات.. وفاة طالبة ووالدتها خلال دقائق في البصرة بالوثيقة.. إنهاء تنسيب الملاكات التعليمية والتدريسية في تربية الانبار المالية النيابية تعقد اجتماعها الاول لمناقشة جداول موازنة 2024 الجنائية المركزية: السجن 15 سنة بحق مدان اقدم على خطف مواطن بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة التعليم العالي: الامتحان التنافسي يمكن إجراؤه إلكترونيا القائمة السوداء لـ" سرقة القرن" ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج- عاجل ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل