وزير النفط يعلن من الكوت اعادة طرح مصفى واسط للاستثمار ويناقش ملف الغاز.. فيديو

بغداد اليوم – واسط 

أعلن وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس (4 نيسان 2024)، إطلاق مصفى واسط للاستثمار، فيما أشار الى مناقشة آلية تطوير واقع توزيع المشتقات النفطية. 

وقال عبد الغني في مؤتمر صحافي عقده في محافظة واسط، وحضرته “بغداد اليوم”، إن “الوزارة اعلنت مصفى واسط كفرصة استثمارية”، مبينا ان “الوزارة تلقت بعض العروض من الشركات الراغبة لاستثمار المصفى واعادته الى العمل”. 

وأشار الى “مناقشة واقع توزيع المشتقات النفطية وتطوير هذا القطاع الذي له علاقة مباشرة بحياة المواطنين وتوفير الوقود لهم”. 

وأوضح انه “تم أيضًا مناقشة ملف الغاز كون المحافظة تمتلك أكبر معمل لتصنيع أسطوانات الغاز وهذا بدوره سيوفر فرص عمل للمواطنين”.  

وفي وقت سابق، أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني توجيهات لدعم محافظة واسط، كما وجه وزيري النفط والكهرباء لزيارة واسط، للوقوف على احتياجاتها في هذين القطاعين، وفق بيان لمكتبه الإعلامي.

كما أكد دعمه تأسيس (شركة نفط واسط) للعمل ضمن خطة المشاريع النفطية المتكاملة، والمضي في إكمال مشروع المستشفى التركي المتلكئ، وسد نقص الأبنية المدرسية في المحافظة من خلال صندوق العراق للتنمية، فضلاً عن توجيه الجهد الخدمي والهندسي، بالتعاون مع المحافظة، لخدمة المناطق السكنية غير المخدومة”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المنتخب الاولمبي يستهل مشواره الاسيوي في مواجهة تايلند طقس العراق.. أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة الداخلية تعلن اصدار أكثر من 37 مليون بطاقة وطنية لغاية نيسان الجاري جنايات الكرخ: السجن المؤبد بحق مجرم إرهابي استهدف القوات الأمنية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مسؤول في ديوان محافظة واسط ومتهمينآخرين السوداني يبحث اليوم ملفات اقتصادية وسياسية مع بايدن في واشنطن أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصل بطقس الايام المقبلة القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية المرور تصدر جملة إرشادات لقيادة آمنة مع حدوث عواصف ترابية