618 مليار دينار بطريقها لخزائن أربيل.. تحديد موعد صرف رواتب موظفي الاقليم

بغداد اليوم – أربيل

كشف مصدر في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء (6 آذار 2024)، عن موعد صرف رواتب موظفي كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إنه “بعد إرسال قوائم الرواتب كاملة وباللغة العربية إلى بغداد، فأن وزارة المالية الاتحادية ستصرف يوم غد مبلغ 618 مليار دينار وتضعها بحساب حكومة الإقليم”.

وأضاف أن “وزارة المالية وبعد إكمال الإيرادات من عائدات المنافذ البالغة 320 مليارا ومبالغ أخرى، ستباشر بصرف الرواتب يومي الجمعة أو السبت المقبلين وتستمر عملية الصرف لمدة أسبوع واحد، تصرف فيها رواتب جميع الموظفين والمتقاعدين”.

وبالرغم من اصدار المحكمة الاتحادية العليا قرارا يلزم حكومتي كردستان وبغداد بتوطين رواتب موظفي الإقليم وصرفها مباشرة من المصارف الاتحادية من بغداد، الا ان عملية التوطين قد تستغرق فترة طويلة، مما يجعل ارسال السلف من بغداد الى اربيل لدفع الرواتب مستمرا بشكل شهري لحين حسم ملف التوطين.

ولا يزال موظفو إقليم كردستان يطلبون رواتب 3 اشهر من العام الماضي وهي رواتب تشرين الأول والثاني وكانون الأول.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان اللواء رسول يكشف قيمة الصفقة العسكرية مع أمريكا لجنة الغاز النيابية تشخص مسببات تلوث اجواء المحافظات المنتجة للنفط الكاظمي: على الحكومة ان تقدم جدول تعديلات الموازنة الثلاثية بالوقت المحدد محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي