إتلاف قرابة 15 طنا من المخدرات المضبوطة في عموم العراق

بغداد – IQ  

أعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، قيام الفريق الوطني بإتلاف أكبر كمية مضبوطة في إطار الحرب على تجارة المخدرات في العراق.

وقالت الدائرة في بيان ورد لموقع IQ NEWS إن “اللجنة المشكلة وفق المادة 42 من القانون رقم 50 لسنة 2017، أتلفت كميات كبيرة من المخدرات المضبوطة والمخزون”.

وأضاف البيان أن “هذا الإتلاف يندرج ضمن الجهد الحكومي لمكافحة المخدرات وحماية المواطنين من هذه الآفة الخطيرة. وجاء في محضر الإتلاف أن الكميات التي تم إتلافها من المخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية بلغت أربعة عشر طنا وثلاثمئة وواحدا وتسعين ألف كيلو  منها، 2،315،000 اثنان طن وثلاثمئة وخمسة عشر كيلو من مادة الأكتفيد، و 12،076،000 واثنا عشر طناً وستة وسبعون كيلو من مادة الترامادول وهي الكمية الأكبر”.

وتابع أن “عملية الإتلاف جرت وفق المعايير العلمية والفنية وبإشراف مختصين من الجهات المعنية”.

المصدر أمن – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السجن 10 سنوات بحق مدان لقيامه بتمجيد الإرهاب والترويج لأفكاره وثيقة.. تكليف نجل "حميد الهايس" بمنصب مدير مؤسسة الشهداء في الأنبار التقاعد تعلن اطلاق مكافأة نهاية الخدمة لشهر كانون الاول جنايات الانبار: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات السجن 10 سنوات لمدان بتمجيد الإرهاب والترويج لأفكاره دون تغيير العنوان الوظيفي.. وزارة التربية تؤكد الحاجة الماسة لعمال الخدمات تنويه من الرشيد يخص السلف والقروض وفد قضائي يصل طهران لمناقشة القضايا المتعلقة بمكافحة الارهاب جنايات بابل: الإعدام لمدان بقتل زوجته وعائلتها القوائم العربية في كركوك تخطط للإتحاد بعد 18 كانون: سنشكل الأغلبية الدولار يتوقف عن الانخفاض بعد عمليات البيع المكثفة في نوفمبر 7 أندية اوربية تتسابق للظفر بخليفة ميسي البنك المركزي يعزز عشرات الملايين من اليورو لدعم استيرادات السلع التركية رقاقة إلكترونية تحل مشاكل الحكام الدولار يسجل ارتفاعا في التعاملات الصباحية انطلاق شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة أمطار وعواصف رعدية وثلوج.. إيضاح مفصل بطقس العراق للأيام المقبلة أسعار النفط تستقر وسط حالة من "عدم اليقين" دوري نجوم العراق.. 4 مواجهات اليوم في الجولة السابعة استقرار أسعار النفط السوداني يصدر توجيهات هامة للقادة العسكريين والأمنيين بخصوص الانتخابات استقرار بأسعار النفط بعد خسائر لثلاثة أيام وبرنت فوق 78 دولارا للبرميل نتائج الدور الثالث لامتحانات السادس الإعدادي وزارة التربية تعلن نتائج امتحانات الدور الثالث للصف السادس الاعدادي شرطة الكرخ تستنفر مفارزها في التقاطعات المهمة