إحباط تهريب 3.5 مليون لتر من الوقود في البصرة وضبط خرق بأنبوب رئيسي شمال العراق

بغداد اليوم – بغداد

أعلن جهاز الامن الوطني، اليوم الخميس (8 شباط 2024)، احباط تهريب 3,5 مليون لتر من الوقود في البصرة، وضبط خرقاً في أنبوبٍ رئيسيٍ بمحافظة كركوك.

وذكر الجهاز في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “إستناداً إلى معلومات إستخبارية دقيقة عن وجود كراج في منطقة الزبير بمحافظة البصرة يُستخدم لتهريب المشتقات النفطية بكميات كبيرة، تحركت على الفور قوة من الجهاز في المحافظة بعد إستحصال الموافقات القضائية لمداهمة الموقع المذكور حيث تم ضبط (97) صهريجاً كانت محملة بـ (3,492,000) لتراً من الوقود المُعد للتهريب تم مصادرتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

واضاف، أنه “تم إلقاء القبض على (68) متهماً متورطين بعمليات التهريب، وفي عملية منفصلة جرى ضبط عجلة تحمل (45) ألف لتر من الوقود المعد للتهريب والقبض على صاحب العجلة”.

وفي محافظة كركوك، اشار الجهاز الى أنه “تمكنت مفارزنا من ضبط عملية تهريب في إحد أنابيب نقل النفط الرئيسة بعد توافر معلومات إستخبارية عن وجود عملية خرق عن طريق أنبوب يستخدم لسرقة النفط بالقرب من الطريق الرابط بين (بغداد – وكركوك)، وعلى الفور تحركت مفارز الجهاز بإتجاه الموقع المذكور وتم ضبط أنبوب للتهريب مدفون تحت الأرض يستخدم لسرقة النفط الأبيض، وقد جرى فرض طوق أمني حول موقع الحادث وإشعار الجهات ذات العلاقة بعملية الخرق لإتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وتابع، “في نينوى وديالى وواسط تمكنت مفارز الجهاز من ضبط ساحة لخزن المشتقات النفطية بداخلها (9) خزانات تحتوي على (85,000) لتراً من المشتقات النفطية، وضبط (٤) عجلات محملة بـ (65,000) لتراً من الوقود وأدوات خزن وتفريغ والقبض على سائقيها”.

ولفت الى، أنه “جرى إحالة المتهمين جميعاً والمضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا الجزاء العادل وفق القانون”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم الأحد.. قائمة بـ 8 محافظات نائب رئيس هيئة النزاهة: نحتاج للتعاون مع المنظمات الدولية لكبح جماح الفاسدين هل العراق قادر على دفع رواتب موظفيه.. وزارة المالية توضح تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة وفرص لهطول الأمطار الثلاثاء المقبل تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من تربية صلاح الدين تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من مديرية تربية صلاح الدين العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا الإعلام الأمني: الموارد المائية دفعت نحو 1200 متر مكعب من سد سامراء إلى النهر كريم عليوي رئيسا للجنة الأمن البرلمانية خلفا لعباس الزاملي خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة المحافظات العراقية التي قررت تعطيل الدوام الاثنين المقبل مجلس بغداد يعد بالعمل على الواقع الصحي في العاصمة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند