احتجاز صاحب مطعم تسبب بتسمم 70 شخصا شرق ديالى- عاجل

بغداد اليوم – ديالى 

أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، احتجاز صاحب مطعم للاكلات السريعة تسبب في تسمم 70 شخصًا شرق المحافظة.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” المؤسسات الصحية خالية من أي مصاب بحالة تسمم بسبب تناولهم وجبة للاكلات السريعة في مطعم داخل قضاء المنصورية مساء يوم امس بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، مؤكدًا بأن اجمالي الاعداد هو 70 ولم نسجل أي حالة وفاة”.

واضاف، انه” تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ صاحب المطعم وصدور مذكرة احتجاز اصولية مع اغلاق المطعم واخذ عينات للفحص للاستدلال على الاسباب التي كانت وراء حالة التسمم الجماعية”.

واشار العزاوي الى ان” جميع حالات المصابة بالتسمم تجاوزت حاليا مرحلة الخطر وهي تتماثل للشفاء، لافتا الى ان الرعاية الصحية مستمرة من خلال المركز الطبي في المنصورية”.

وكشف رئيس مجلس قضاء المنصورية السابق في محافظة ديالى رغب العنبكي، يوم أمس الثلاثاء (9 تموز 2024)، عن تسمم جماعي بسبب الوجبات السريعة في احد مطاعم القضاء.

وقال العنبكي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “اكثر من 70 حالة تسمم سجلت بسبب تناولهم وجبة لدى احد مطاعم الوجبات السريعة وسط قضاء المنصورية”، مبيناً أن “بعضهم ارسل الى مستشفى بعقوبة والبعض الاخر تم نقله الى المركز الصحي لتلقي العلاج”.

وأضاف أن “اغلب الحالات في وضع مستقر وخرجوا الى منازلهم ولا توجد أي وفيات”، مشيراً الى أن “الفرق الرقابية للصحة اغلقت المطعم وفتحت تحقيقاً فورياً للوقوف على اسباب التسمم”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
استنفار ودوام 24 ساعة في شركة توزيع المنتجات النفطية لإيصال الوقود لمحطات الكهرباء ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار" أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها-عاجل التصحر يهدد 93% من مساحة العراق.. تحشيد للتعامل مع البيئة "كأولوية أمن قومي" - عاجل واع / رئيس مجلس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل إشارة للمتطرفين.. خطيب الكوفة يعيد كلمة الصدر الثاني: لو كان الحسين موجودا لقتلوه الدولار يتجه لوقف نزيفه منذ أسبوعين الدولار يتجه لوقف نزيفيه منذ أسبوعين هل تأثرت مطارات العراق بالخلل التقني العالمي.. توضيح رسمي استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش بعمليتين منفصلتين.. الأمن الوطني يطيح بثلاثة تجار ويضبط كميات كبيرة من الأسلحة في بغداد رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة رغم تراجعها.. اسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية طقس العراق.. أجواء صحوة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة - عاجل اسعار النفط تسجل انخفاضا جديدا وتتجه لتكبد خسائر اسبوعية صقور الجو يستهدفون مفرزة إرهابية بجبال حمرين الكشف عن أسباب عدم اعلان الدفاع طرد منتسبيها المتهمين بالفساد أسوة بالداخلية بابل.. القبض على قاتلين هربا من كربلاء