استنفار أمني بعد “قنص” كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد “دواعش” في خاصرة بغداد الشرقية

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الأحد (12 آيار 2024)، عن تعرض كاميرا حرارية الى اطلاق نار من اسلحة قنص شرقي محافظة ديالى، فيما اشار الى انها الأولى منذ 6 اشهر الامر الذي أفرز مخاوف من وجود محاولات تسلل لعناصر داعش.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “كاميرا حرارية تابعة للقوات الأمنية، في عمق الاراضي الزراعية جنوب ناحية كنعان (22كم شرق بعقوبة) استهدفت بنيران قناص، ما ادى الى اضرار بها”.

وأضاف، أن “الهجوم هو الأول من نوعه منذ قرابة 6 اشهر ويدل على وجود فلول لبعض خلايا داعش في منطقة تشكل خاصرة بعقوبة الجنوبية والشرقية معا، وهي تمثل امتدادا لاتجاهات متعددة ابرزها عمق العاصمة بغداد من جهة النهروان”.

واشار الى “وجود استنفار امني من اجل تمشيط المناطق الزراعية وتعقب قناصة داعش الارهابي”.

وعمدت القوات الأمنية، الى استخدام الكاميرات الحرارية بكثرة خلال الاعوام الثلاثة الماضية، لرصد أي تحركات ليلية لتنظيم داعش، حيث كان التنظيم غالبا ما يستغل اوقات الليل المظلمة وكذلك ايام الطقس السيء لشن هجمات في بعض المناطق ولاسيما في محافظة ديالى.

وردًا على ذلك شن التنظيم العديد من هجمات الاستهداف للكاميرات الحرارية بواسطة قناصة، وكانت مهاجمة الكاميرات الحرارية غالبًا ما يعقبها تحرك وهجوم للتنظيم على بعض النقاط العسكرية.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
فليك مدربا لبرشلونة رسميا رئيس هيئة النزاهة يؤكد توحيد الرؤى في طرح المشاريع المشتركة بالفعاليات الدولية والإسلامية والعربية الحكم على ام اللول بالسجن المؤبد في قضية مخدرات نينوى تشكل لجنة لضبط إيقاع الأدوية في المحافظة وتكلفها بثلاثة مهام رئيسية الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف مصرف التنمية الدولي السفيرة الأميركية: العراق سيشهد نموا اقتصاديا ونظاما ماليا حديثا تربية ديالى تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية الصدر يطالب بطرد السفيرة الأمريكية وغلق السفارة في بغداد