استنفار أمني في مدينة الصدر بعد منشورات “مشبوهة”

بغداد اليوم- بغداد

استفنرت القوات الأمنية بحثاً عن شخصين ألقيا منشورات لحركة توصف بـ”المشبوهة” في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وذكر مصدر أمني لـ(بغداد اليوم) ان :”قوة أمنية رصدت أشخاص أثنين يقودان دراجة نارية يقومان برمي منشورات تابعة للحركة (المولوية) ضمن قطاع ٢٠ في مدينة الصدر ولاذا بالفرار”.

وأضاف ان “القوة الأمنية تتعقب حالياً الدراجة من خلال النداءات ونصب السيطرات المفاجئة ضمن مقتربات المكان لاغراض القبض علي المتهمين”.

يشار الى ان (الحركة المولوية) هو تنظيم (صوفي سياسي) ظهر بعد سقوط النظام البائد، واعتمد على السرية والتكتم الشديدين، وكانت انطلاقته الأولى من محافظة بابل ثم راحت تنتشر شيئا فشيئا حتى شملت كربلاء والنجف والديوانية والسماوة وظهر لها أتباع في المحافظات الجنوبية في السنوات الأخيرة إلا أنهم ليسوا بمستوى محافظات الفرات الأوسط من ناحية العدد، وقد سميت الحركة بالمولوية لان أتباعها يكثرون من استعمال مصطلح (الولى) واشتقاقاتها فيما بينهم وبصورة لافتة.

ليس لهم أية مكاتب ظاهرية، ويعتمد نشاطهم الفكري والتبليغي على أتباع الحركة حيث يقوم كل فرد منهم بالتبليغ من خلال التحدث إلى أصدقائه ومعارفه ومن خلال المجالس في البيوت أو ما شاكل ، وقد ظهرت لهم في الفترة الاخيرة منشورات تثقيفية يتداولونها فيما بينهم، ويوزعونها على الناس.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حتى الخميس المقبل.. الطقس سيقسم العراق: غبار في أحد جانبيه وامطار في النصف الاخر ارتفاع الحرارة وعودة قريبة للامطار.. ملخص طقس العراق للايام المقبلة تفويج أكثر من 65 ألف معتمر عراقي إلى الديار المقدسة خلال شهر شباط النزاهة تضبط (8) موظفين متهمين بتعقيب المعاملات في الديوانية الرشيد يشمل فئات جديدة بالبطاقة الإلكترونية تنويه جديد من المرور بشأن التحول للدفع الإلكتروني في مواقع التسجيل النزاهة تضبط مسؤولين في الهيئة العامة للآثار والتراث متلبسين باقتراف جريمة الرشوة وزيرة الهجرة لوفد أمريكي: العوامل التي أدت إلى النزوح انتهت ويجب إغلاق الملف نهائيا الصالحي يؤدي اليمين بديلا للعيداني: عازمون على العمل كفريق منسجم لخدمة البصرة المالية توضح بشأن "استغلال رواتب الموظفين لأغراض الإستثمار" وإيداعها بمصارف خاصة ما علاقة إجراءات البنك المركزي.. الدولار سيستقر قريبا على 145 الف دينار الداخلية تصدر بيانا جديدا عن "نزاع الإصلاح" وترسل فريقا من كبار المحققين الذهب يقترب من أعلى مستوياته خلال شهرين انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار الدولار.. قائمة صباحية لـ 11 محافظة وزير الداخلية يعلن ضبط 390 كغم من المخدرات والقبض على 1431 متهما خلال شباط الماضي القاضي حنون: منجزات هيئة النزاهة العام الماضي تفوقت على عمل بقية الدول الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد خلاف عائلي ينتهي بمقتل منتسب على يد "أبناء عمومته" شرقي بغداد إطلاق التقديم الإلكتروني لدراسة الدبلوم العالي في تخصص مكافحة الفساد الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد - عاجل طقس العراق.. أمطار متفرقة وتذبذب في درجات الحرارة السوداني يصل نينوى للإعلان عن إطلاق العمل في مدينة الغزلاني السكنية أسعار النفط ترتفع قليلا وقرار أوبك+ يدعم الأسواق قائد شرطة ذي قار يتحدث عن الوضع الأمني بالمحافظة: سيطرنا على النزاع العشائري 3 أسباب أمنية داخلية وواحد "دولي".. كيف خسر "داعش" مصدر تمويله الخارجي