اشتباكات من المسافة “صفر”.. كشف آخر تطورات المعارك بين الجيش التركي وحزب العمال في دهوك- عاجل

بغداد اليوم – دهوك 

كشف مصدر أمني، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، عن تطورات أحداث المعارك الدائرة بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني في محافظة دهوك.

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “اشتباكات اندلعت ليلة أمس بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال بناحية ديرلوك، أدت لمقتل اثنين من الجيش التركي، وقتلى في صفوف حزب العمال”.

وأضاف أن “حزب العمال تمكن صباح اليوم من إسقاط طائرة مسيرة استطلاعية في منطقة الزاب الأسفل في محافظة دهوك”.

وأشار المصدر إلى أنه “صباح اليوم دارت معارك بعد قيام عناصر حزب العمال بنصب عبوات ناسفة في منطقة سكيري بقضاء العمادية لاستهداف الجيش التركي، فيما نزح جميع أهالي القرية باتجاه مركز ناحيو كاني مآسي”.

وكشف مصدر محلي، يوم أمس الاربعاء (10 تموز 2024)، عن اندلاع معارك طاحنة بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق جبل متين والعمادية في محافظة دهوك، الامر الذي أدى الى موجات نزوح جديدة.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “ليلة أمس (الثلاثاء) هي الأشد في المعارك الدائرة بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني”، مبيناً أن “الجيش التركي يشتبك حالياً مع عناصر حزب العمال، بعد أن قام بالانتشار في مناطق العمادية وقرى كاني مآسي وأطراف باطوفا وبنى ثلاث مواقع عسكرية، ونشر عشرات القناصين”.

الى ذلك، أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني علي ورهان في حديث لـ”بغداد اليوم”، أن “عدداً من مناطق دهوك شهدت موجات نزوح كبيرة”، مشيراً الى أن “عدد النازحين ارتفع إلى أكثر من 650 شخصا، غادروا قراهم الزراعية باتجاه مراكز المدن”.

وأوضح، إن “عشرات القرى أصبحت خالية من السكان، كما أن الحرائق بسبب القصف والعمليات العسكرية ماتزال آثارها مشتعلة في عدد كبير من الغابات”.

يشار الى ان القوات التركية دخلت الشهر الماضي بأعداد كبيرة تصل الى خمسة عشر الف عسكري بالإضافة الى ما يزيد عن 300 دبابة الى داخل المدن الشمالية العراقية، حيث تم رصدها تقيم نقاطا للتفيش وتخلي بعض القرى من سكانها.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
التعليم توقع اتفاقا تنفيذيا في مجال التعليم والتدريب الطبي موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل النزاهة خلال حزيران "مخالفا شهري محرم وصفر".. الذهب يسجل قفزة في العراق ومختص يكشف السبب وزير التربية يصدر توجيها لإدارات المدارس بشأن نتائج الامتحانات للسادس الاعدادي الإعمار تتحدث عن إنجاز "لم يتحقق بالماضي" وتعلن موعد انتهاء مشاريع فك الاختناقات رغم الاعتراضات.. مجلس البصرة يستعد للتصويت على موازنة 2024 محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت" توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه بريق الذهب يزداد تألقا بفضل توقعات خفض أسعار الفائدة الامريكية تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء القبض على متهمين اثنين اطلقا النار بإتجاه مواطن داخل داره شرقي بغداد عملية استباقية لتأمين طريق الزائرين تنتهي بالإطاحة بعنصر إرهابي جنوب بغداد التربية تعلن نتائج الإمتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني انخفاض المخزونات الامريكية يقود اسعار النفط الى المنطقة الخضراء "ستوته" تتسبب بمقتل امرأة واصابة 15 شخصا بالبصرة محافظة واسط تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس "رغم الأجواء اللاهبة".. تموز الحالي في العراق أفضل من المواسم الماضية مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء "في بيان غاضب".. الزراعة ترد على حقيقة الأسمدة المسرطنة "ابتز 250 ضحية".. آسايش السليمانية تستدرج متهما خطيرا من تركيا "غياب المبرر" يدفع لتكهنات بوجود "طرف ثالث" وراء استهداف "عين الأسد" مصرع شاب في نهر "كلي علي بك" التقط صوره الأخيرة قبل مفارقة الحياة القبض على متهمين نفذا جريمة "الدكة العشائرية" على أحد المنازل ببغداد محافظة المثنى تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس