الاستخبارات العسكرية تطيح بعصابة لغسيل وتهريب الأموال في كركوك

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الاحد (10 آذار 2024)، الإطاحة بعصابة لغسيل وتهريب الأموال في محافظة كركوك. 

وقالت المديرية في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إنه “بعملية نوعية تميزت باستخدام الجهد الاستخباري والبشري المتمثل بالمراقبة الميدانية المستمرة، ومن خلال كمين محكم أسفر عن إلقاء القبض على عصابة متكونة من خمسة أفراد تعمل في غسيل الأموال بمنطقة قرة تبة تابعة لمحافظة كركوك”.

وأضاف انه “بعد التحقيق الابتدائي تبين أنهم يقومون بإيهام المواطنين من خلال أخذ مستمسكاتهم مقابل مبلغ مالي لإنشاء حسابات مصرفية عبر المنصات لتداول العملات الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي خارج البلاد وتهريبها إلى الدول الأخرى من خلال هذه الحسابات التي تم انشائها”. 

وأشار الى انه “كانت بحوزتهم مبالغ مالية وأجهزة موبايلات ذكية وجوازات سفر، وقد تم تسليمهم إلى الجهة المعنية بعد اكمال الأجراءات القانونية اللازمة بحقهم”. 

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يتمسك بمكاسبه والين يهبط مع تراجع رهانات خفض الفائدة الاقتصاد النيابية تكشف خفايا "سرقة القرن الأكبر" في العراق.. تصل الى 20 ترليون السوداني: إيران دولة جارة ولدينا معها مشتركات وأمريكا حليف إستراتيجي مكتب الصدر ينشر ملخص عمل اللجان المركزية للأسبوع الثاني.. وثائق الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد المنتخب الاولمبي يستهل مشواره الاسيوي في مواجهة تايلند طقس العراق.. أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة الداخلية تعلن اصدار أكثر من 37 مليون بطاقة وطنية لغاية نيسان الجاري جنايات الكرخ: السجن المؤبد بحق مجرم إرهابي استهدف القوات الأمنية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مسؤول في ديوان محافظة واسط ومتهمينآخرين السوداني يبحث اليوم ملفات اقتصادية وسياسية مع بايدن في واشنطن أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصل بطقس الايام المقبلة القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية