الامن النيابية “محتارة”.. هل بغداد تعلم وموافقة على التوغل التركي فعلا-عاجل

بغداد اليوم – بغداد

وصفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، العمليات التركية شمالي العراق بالاحتلال، فيما أبدت “حيرتها” تجاه صمت الحكومة العراقية وما اذا كانت على علم وموافقة على العمليات التركية.

وقال عضو اللجنة محمد حسن راضي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “لجنته لا تعرف ما هي الأسباب التي دفعت الحكومة العراقية بان تصمت ولا تتخذ أي موقف تجاه العمليات التركية العسكرية المتصاعدة في شمال العراق”، مبيناً أن “هذا الصمت قد يكون سببه الموافقة على العمليات او انها تجري بالتنسيق معها وفق اخر تصريح لاحد مستشاري رئيس الوزراء”.

واضاف أن “لجنة الامن والدفاع البرلمانية لم تبلغ باي شكل من الاشكال بان هناك موافقة عراقية او علم حكومي عراقي بالعمليات التركية”، مشيراً الى انها “ترفض تلك العمليات وتعدها انتهاكاً لسيادة العراق وهي عمليات احتلال واضحة، وسيكون للجنة موقف منها وهي مرفوضة تحت أي حجة كانت”.

وفي وقت سابق صرح مستشار رئيس الوزراء إبراهيم الصميدعي في مقابلة مع احدى القنوات المحلية، بأن العمليات العسكرية التركية في المناطق الحدودية لإقليم كردستان ضد حزب العمال الكردستاني PKK تتم بالتنسيق بين بغداد وأنقرة.

وبحسب الصميدعي، فإن PKK “يقوم بعمليات إجرامية”، لذا صنفته الحكومة العراقية كـ “منظمة إرهابية”، مبيناً أن جهاز الامن الوطني أطاح بشبكة مرتبطة بـ”PKK” كانوا بصدد ارتكاب اعمال إرهابية في بغداد ومدن عراقية أخرى.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
طقس العراق.. غيوم خفيفة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة استنفار ودوام 24 ساعة في شركة توزيع المنتجات النفطية لإيصال الوقود لمحطات الكهرباء ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار" أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها-عاجل التصحر يهدد 93% من مساحة العراق.. تحشيد للتعامل مع البيئة "كأولوية أمن قومي" - عاجل واع / رئيس مجلس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل إشارة للمتطرفين.. خطيب الكوفة يعيد كلمة الصدر الثاني: لو كان الحسين موجودا لقتلوه الدولار يتجه لوقف نزيفه منذ أسبوعين مسلحون ينزلون على طريق مطار بغداد الدولار يتجه لوقف نزيفيه منذ أسبوعين هل تأثرت مطارات العراق بالخلل التقني العالمي.. توضيح رسمي استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش بعمليتين منفصلتين.. الأمن الوطني يطيح بثلاثة تجار ويضبط كميات كبيرة من الأسلحة في بغداد رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة رغم تراجعها.. اسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية طقس العراق.. أجواء صحوة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة - عاجل اسعار النفط تسجل انخفاضا جديدا وتتجه لتكبد خسائر اسبوعية صقور الجو يستهدفون مفرزة إرهابية بجبال حمرين