البارتي يتهم جهات “مقربة من الحكومة” بدعم الـ”بي كاكا”

بغداد اليوم – بغداد

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد ممو زيني، اليوم الجمعة (15 آذار 2024)، أن وجود حزب العمال الكردستاني يعطي حجة لتركيا لشن العمليات العسكرية في اراضي الاقليم، متهما جهات “مقربة من الحكومة في بغداد بدعمهم”.

وقال ممو زيني في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “حزب العمال يقوم بممارسات غير قانونية ووجوده يعطي حجة لتركيا للقيام بعمليات عسكرية واذا كانوا فعلا اصحاب قضية فعليهم القيام بالمقاومة داخل الاراضي التركية”.

وأضاف أن “حزب العمال يقوم بممارسات غير قانونية ويستهدف قوات البيشمركة في مرات عديدة، وهناك جهات مقربة من الحكومة العراقية تتعاون معه لمصالح شخصية، ووجودهم داخل الاقليم غير مقبول وغير مبرر”.

وتشير تقارير ومعلومات الى ان تركيا تعتزم انشاء تحالف عسكري مع القوات العراقية من بغداد واربيل لمقاتلة حزب العمال الكردستاني في بعض المناطق العراقية الشمالية، فيما تشير التقارير الى ان بغداد ستوافق على العملية العسكرية وتشارك بها لانها مرتبطة بتنظيف مسار طريق التنمية من المسلحين.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يتمسك بمكاسبه والين يهبط مع تراجع رهانات خفض الفائدة الاقتصاد النيابية تكشف خفايا "سرقة القرن الأكبر" في العراق.. تصل الى 20 ترليون السوداني: إيران دولة جارة ولدينا معها مشتركات وأمريكا حليف إستراتيجي مكتب الصدر ينشر ملخص عمل اللجان المركزية للأسبوع الثاني.. وثائق الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد المنتخب الاولمبي يستهل مشواره الاسيوي في مواجهة تايلند طقس العراق.. أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة الداخلية تعلن اصدار أكثر من 37 مليون بطاقة وطنية لغاية نيسان الجاري جنايات الكرخ: السجن المؤبد بحق مجرم إرهابي استهدف القوات الأمنية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مسؤول في ديوان محافظة واسط ومتهمينآخرين السوداني يبحث اليوم ملفات اقتصادية وسياسية مع بايدن في واشنطن أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصل بطقس الايام المقبلة القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية