البنتاغون: الهجوم الذي نفذناه في العراق أمس كان ردا على الهجمات المتكررة على القوات الأمريكية

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) اليوم الخميس (8 شباط 2024) ان الهجوم الذي نفذته في العراق أمس كان ردا على الهجمات المتكررة على القوات الأمريكية.

وقالت البنتاغون في تصريحات تابعتها “بغداد اليوم”، “لا تكهنات بشأن أي عمليات عسكرية مستقبلا في العراق ولكننا سنتخذ كل الإجراءات المناسبة”.

وأضافت “تقديرنا أن (أبو باقر الساعدي) هو وحده من قتل في الضربة التي نفذناها أمس في بغداد”.

وكشفت البنتاغون انها “أخطرت الحكومة العراقية بهجوم أمس بعد وقت قليل من تنفيذه، ونحن نحترم سيادة العراق لكننا أبلغنا شركاءنا العراقيين أننا سنتخذ الإجراءات المناسبة لحماية قواتنا”.

وأكدت البنتاغون “نحن موجودون في العراق بدعوة من الحكومة  لمواجهة (داعش) ولدينا صلاحيات للدفاع عن قواتنا”.

وقدرت الدفاع الامريكية “بأن نحو 40 مسلحا من المجموعات المرتبطة بإيران قتلوا أو أصيبوا بضرباتنا في العراق وسوريا”.

وكان القيادي البارز في كتائب حزب الله في العراق أبو باقر الساعدي اغتيل في ضربة نفذتها طائرة مسيرة أمريكية استهدفت سيارته في منطقة المشتل في العاصمة بغداد مساء أمس الأربعاء.

وأتت الضربة بعد أسبوع من غارات أمريكية في العراق وسوريا، وبعدما توعدت واشنطن باستهداف فصائل مسلحة بعد هجوم في 28 يناير كانون الثاني قتل فيه ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن على الحدود مع سوريا.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة وفرص لهطول الأمطار الثلاثاء المقبل تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من تربية صلاح الدين تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من مديرية تربية صلاح الدين العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا الإعلام الأمني: الموارد المائية دفعت نحو 1200 متر مكعب من سد سامراء إلى النهر كريم عليوي رئيسا للجنة الأمن البرلمانية خلفا لعباس الزاملي خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة المحافظات العراقية التي قررت تعطيل الدوام الاثنين المقبل مجلس بغداد يعد بالعمل على الواقع الصحي في العاصمة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024