الداخلية تصدر بيانا بشأن الاعتداءات على عدد من مطاعم بغداد

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الداخلية، مساء اليوم الإثنين، (27 ايار 2024) بياناً بشأن الاعتداءات على عدد من المطاعم في العاصمة بغداد خلال اليومين الماضيين.

وذكر بيان للداخلية، تلقته “بغداد اليوم”، انه “وخلال 48 ساعة الماضية تعرضت مطاعم في العاصمة بغداد تحمل علامات تجارية أجنبية إلى سلسلة من الاعتداءات أسفر البعض منها عن حدوث خسائر مادية، وعلى خلفية هذه الاعتداءات أمر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بإصلاح الأضرار الناتجة عن هذه الاعتداءات والإسراع بفتح هذه المطاعم ومعاقبة القوة الماسكة للأرض لتهاونها بالواجب، فيما تجري الآن تحقيقات موسعة مع عدد من المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم خلال هذه الاعتداءات”.

وأكد البيان، إن “هذه الأعمال التي قام بها نفر ضال من مشوهي الفكر والاعتقاد تضر بمصلحة البلاد وتعطل عملية الاستثمار التي بذلت فيها الحكومة جهوداً مضنية لإنجاحها، وفي الوقت الذي تسعى فيه الدولة لجلب الاستثمارات وتطوير الاقتصاد، يتوهم بعض الجناة أنهم بهذه الأفعال يعاقبون بعض الدول من خلال الإضرار بمصالحها والحقيقة فإن هذه الأفعال غير القانونية تسيء إلى سمعة بلدنا وتهدف إلى الإضرار بحالة  الاستقرار الأمني والنمو الاقتصادي، ما يستدعي إدانتها وعزل من يقوم بها”.

وأشار الى، ان “وزارة الداخلية وبحكم مسؤوليتها عازمة على الإستمرار في تحقيق الإستقرار الأمني في مختلف مناطق البلاد وستحاسب بشدة كل من يحاول العبث بالأمن والاخلال بالنظام ومخالفة القوانين”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل جنوب شرق بغداد العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية العراق يفكك "الشيفرة السرية" للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية التربية تفتح باب النقل والتنسيب لموظفيها الى مشروع الوزارة رقم واحد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف صندوق التربية المركزي يصوت على منح التربويين مستحقاتهم الإنسانية التربية تكشف حقيقة إعلان نتائج الثالث متوسط غدا حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعهم التوقيف جنايات ذي قار تحكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق قاتل الرائد حسين الفياض