الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء (28 آيار 2024)، تراجع نسبة جرائم الابتزاز الإلكتروني خلال الفترة الماضية مقارنة بالعام الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد الموسوي، لـ”بغداد اليوم”، ان “هناك تراجعًا بحالات الابتزاز بنسبة 4% خلال الأشهر الأول من السنة الحالية مقارنة بالأشهر الخمسة الأولى من السنة الماضية، بسبب الجهود الأمنية في متابعة تلك الجرائم وكشفها بوقت قياسي مما دفع للحد من هذه الجرائم بشكل كبير”.

وبين الموسوي ان “اغلب الذين يتعرضون لجرائم الابتزاز الإلكتروني هم من فئة الفتيات، إضافة الى وجود بعض الرجال، لكن النسبة الأكبر هي للنساء، والعمل الأمني مستمر ومتواصل من اجل الحد بشكل اكبر من جرائم الابتزاز الإلكتروني خلال الأشهر المقبلة”.

وخلال العام الماضي، سجل العراق وفق إحصاء كشفت عنه مديرية الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية، عن 1950 حالة ابتزاز إلكتروني معظم ضحاياه من النساء، من بينهن فتيات في سن المراهقة وأطفال دون سن 14 عاما.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل جنوب شرق بغداد العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية العراق يفكك "الشيفرة السرية" للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية التربية تفتح باب النقل والتنسيب لموظفيها الى مشروع الوزارة رقم واحد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف صندوق التربية المركزي يصوت على منح التربويين مستحقاتهم الإنسانية التربية تكشف حقيقة إعلان نتائج الثالث متوسط غدا حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعهم التوقيف جنايات ذي قار تحكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق قاتل الرائد حسين الفياض