الروحانيات بصفتها “بوابة لأجساد النساء واموالهن”.. حملة أمنية لـ”استئصال” السحرة

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، (5 تموز 2024)، عن حملة أمنية لانهاء ما اسماها بمنصات “الشعوذة والسحر” في المحافظات.

وذكر المصدر لـ “بغداد اليوم”، ان “بعض السحرة والمشعوذين يمارسون تضليلا ممنهجا من خلال منصات التواصل الاجتماعي في اصطياد ضحاياهم وخاصة النساء من خلال الجهل لدى بعضهن لاستغلالهن واستنزاف مدخراتهن المالية”.

واضاف، ان “هناك ضوءا أخضر بحملة لانهاء منصات السحرة والمشعوذين وتعقبهم في المحافظات خاصة وان هناك العديد من الشكاوي التي وردت حول بعضهم التي لا تختصر على نهب الاموال من خلال الاستغلال بل وصل الى الانحراف الاخلاقي لدى بعضهم”.

واشار المصدر الى، ان “4 عمليات جرت فعليا في الأسبوع الماضي في تعقب سحرة ومشعوذين واعتقال بعضهم وهم رهن التحقيق” لافتاً الى، ان “وعي المجتمع وتفاعله مع ارشادات الداخلية تضمن انحسار هذه الظاهرة المقيتة التي تقود لمشاكل كثيرة”.

يشار الى، ان في الآونة الأخيرة برزت ظاهرة “السحر والشعوذة الإلكترونية” في العراق وبينها في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعزو خبراء اجتماعيون ذلك الى “تفاقم المشاكل الاجتماعية الناجمة عن التدهور الاقتصادي وتراجع الوعي لدى الفرد والشعور باليأس والإحباط، حيث يتم الترويج عبر الشبكات الاجتماعية للسحر والشعوذة والدجل تحت غطاء (المعالجين الروحانيين)”.

وأكثر ما تنتشر ظاهرة الشعوذة أو السحر الإلكتروني على “فيسبوك”، حيث إن هذا الموقع يجمع شريحة كبيرة من المجتمع مما يساعد “الروحانيين” على استغلال أو احتيال أكبر عدد من الناس، وأكثر ما تقع ضحاياهم من النساء ويتم استغلالهن مادياً وأحياناً جسدياً.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
استنفار ودوام 24 ساعة في شركة توزيع المنتجات النفطية لإيصال الوقود لمحطات الكهرباء ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار" أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها-عاجل التصحر يهدد 93% من مساحة العراق.. تحشيد للتعامل مع البيئة "كأولوية أمن قومي" - عاجل واع / رئيس مجلس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل إشارة للمتطرفين.. خطيب الكوفة يعيد كلمة الصدر الثاني: لو كان الحسين موجودا لقتلوه الدولار يتجه لوقف نزيفه منذ أسبوعين الدولار يتجه لوقف نزيفيه منذ أسبوعين هل تأثرت مطارات العراق بالخلل التقني العالمي.. توضيح رسمي استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش بعمليتين منفصلتين.. الأمن الوطني يطيح بثلاثة تجار ويضبط كميات كبيرة من الأسلحة في بغداد رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة رغم تراجعها.. اسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية طقس العراق.. أجواء صحوة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة - عاجل اسعار النفط تسجل انخفاضا جديدا وتتجه لتكبد خسائر اسبوعية صقور الجو يستهدفون مفرزة إرهابية بجبال حمرين الكشف عن أسباب عدم اعلان الدفاع طرد منتسبيها المتهمين بالفساد أسوة بالداخلية بابل.. القبض على قاتلين هربا من كربلاء