الزراعة النيابية تناقش مشروع قانون إدارة المصادر الوراثية لغرض إرساله لرئاسة المجلس

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
عقدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار اجتماعا برئاسة النائب فالح الخزعلي رئيس اللجنة بحضور عدد من السادة الاعضاء يوم السبت 2023/3/18 لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة مشروع قانون إدارة المصادر الوراثية لغرض إرساله لرئاسة المجلس بغية إدراجه ضمن جدول أعمال جلسات المجلس للتصويت ، فضلا عن مناقشة مقترح تعديل قانون رقم 56 لسنة 2002 للإتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية واستكمال التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجيين الزراعيين والأطباء البيطريين والمتفرغين الزراعيين رقم (٢٤)لسنة 2013.
وبحثت اللجنة قانون إيجار الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى مناقشة مسودة مشروع تعديل قانون وزارة الزراعة فضلاً عن مناقشة مسودة قانون الاستثمار الزراعي.
وتدراست اللجنة فعاليات (الأسبوع الزراعي) التي اجرت اللجنة جولة ميدانية للمحافظات ومخرجات الجولة والمشاكل التي تواجه القطاع الزراعي، أضافة الى متابعة اجراءات اللجنة التحقيقة الخاصة بالإتحاد العام للجمعيات الفلاحية.

#يتبع

وأكدت اللجنة حرصها على إجراء التعديلات المناسبة لقاونين التي تمس القطاع الزراعي بغية تقليل الروتين ومواكبة التقدم في المجال الزراعي.
وقررت اللجنة تسمية النائب ابتسام الهلالي ممثل عن اللجنة في اللجنة الوطنية لإدارة الاهوار كمتللك للتراث العالمي (اليونسكو)، فضلاً عن كما قرارها استضافة كل من وزير النفط والتجارة للبحث آلية دعم الوزارتين للقطاع الزراعي.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بابليون تطعن بفقرة كوتا المسيح: "الحلبوسي مررها بالاتفاق مع البارتي" الإطاحة بـ 5 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في واسط والبصرة السوداني يؤكد حرص الحكومة على رعاية شريحة المسنين تحرك نيابي على القادة السياسيين لتشريع قانون قبل عرضه على البرلمان تعيين خالد بن محمد بن زايد وليا لعهد أبوظبي التعليم والتربية تحددان موعد امتحانات الجامعات والاعدادية حكومة كازاخستان تعلن استقالتها وزير العمل يعلن صرف مكافأة مالية للعمال المتقاعدين خلال شهر رمضان زيدان من بين 4 مدربين لقيادة المنتخب السعودي الاحتلال والسلوك الاجرامي للمستوطنين وزارة الشباب والرياضة تواصل فعاليات البطولة الرمضانية على ملعب كربلاء الدولي العامري وطالباني يؤكدان أهمية استمرار التقارب بين بغداد والإقليم وتشريع القوانين المهمة غدا.. استئناف مباريات الدوري والجوية يبحث عن الصدارة الإطاحة بارهابي "خطير" في قضاء بيجي بصلاح الدين الحكيم والعامري يبحثان مع طالباني التقارب الوطني وتشريع القوانين المهمة لجنة تعديل رواتب الموظفين تقدم تقريرها النزاهة تعلن القاء القبض على مسؤول حكومي رئيس الجمهورية يعزي بوفاة السيد صادق الحكيم ذي ناشيونال: بغداد تسعى للاتفاق مع الاقليم لاستئناف الصادرات النفطية بكامل طاقتها منصور بن زايد نائبا لرئيس الإمارات وزير الكهرباء: سيكون هناك زيادة بالإنتاج واستقرار أكثر في الصيف المقبل رئيس الجمهورية يعزي برحيل الحكيم رئيس الوزراء: الحكومة تولي اهتماما ورعاية خاصة لكل دور المسنين فيديو المدى| أمن ديالى.. مخاطر توازي الإرهاب! التربية النيابية: جدول الامتحانات مربك وقطع الانترنت خلالها أمر محتوم