الزراعة النيابية تناقش مشروع قانون إدارة المصادر الوراثية لغرض إرساله لرئاسة المجلس

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
عقدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار اجتماعا برئاسة النائب فالح الخزعلي رئيس اللجنة بحضور عدد من السادة الاعضاء يوم السبت 2023/3/18 لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة مشروع قانون إدارة المصادر الوراثية لغرض إرساله لرئاسة المجلس بغية إدراجه ضمن جدول أعمال جلسات المجلس للتصويت ، فضلا عن مناقشة مقترح تعديل قانون رقم 56 لسنة 2002 للإتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية واستكمال التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجيين الزراعيين والأطباء البيطريين والمتفرغين الزراعيين رقم (٢٤)لسنة 2013.
وبحثت اللجنة قانون إيجار الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى مناقشة مسودة مشروع تعديل قانون وزارة الزراعة فضلاً عن مناقشة مسودة قانون الاستثمار الزراعي.
وتدراست اللجنة فعاليات (الأسبوع الزراعي) التي اجرت اللجنة جولة ميدانية للمحافظات ومخرجات الجولة والمشاكل التي تواجه القطاع الزراعي، أضافة الى متابعة اجراءات اللجنة التحقيقة الخاصة بالإتحاد العام للجمعيات الفلاحية.

#يتبع

وأكدت اللجنة حرصها على إجراء التعديلات المناسبة لقاونين التي تمس القطاع الزراعي بغية تقليل الروتين ومواكبة التقدم في المجال الزراعي.
وقررت اللجنة تسمية النائب ابتسام الهلالي ممثل عن اللجنة في اللجنة الوطنية لإدارة الاهوار كمتللك للتراث العالمي (اليونسكو)، فضلاً عن كما قرارها استضافة كل من وزير النفط والتجارة للبحث آلية دعم الوزارتين للقطاع الزراعي.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يعلن حصيلة أهم عملياته خلال شباط وزير الخارجية يناقش مع نظيره التركي الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى العراق النفط تنفي فتح باب التعيين على ملاكها وزير الداخلية يشدد على تنظيم هيكلية أفواج الطوارئ تزود ربع مليون منزل بالكهرباء وملايين الاطنان من المعادن.. ماطبيعة "كنز النفايات" في العراق مقتل مسؤول بوحدات حماية سنجار ومرافقه بضربة جوية تركية عليها آثار دماء.. شرطة الكرخ تلقي القبض على متهم ارتكب جريمة تسليب بـ"التكتك" بحوزته 135 كغم.. قوة أمنية تطيح بـ"أكبر" تاجر مخدراتغربينينوى طائرة مسيرة تستهدف عجلة قيادي بقوات حماية سنجار غرب نينوى بعد التأجيل مرات عديدة.. حراك لحسم مصير "المدينة الأكبر" للزائرين شرق العراق الجفاف في العراق.. قيود قاهرة وخسائر اقتصادية وهجرة جماعية بتوجيهات عليا.. خطة استباقية و "احزمة امنية" في محيط اقدم حقول العراق النفطية إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر اذار 2024 طريق سبع البور يفتك بالمواطنين ومناشدات عاجلة للتدخل الفوري.. (صور وفيديو) راصد جوي يتوقع انتهاء موجة البرد غدا ويحدد موعد هطول الامطار في آذار الـنزاهـة تضـبط رئيـس إحـدى الجـمـعـيات التعـاونـية فـي نينـوى بتهمة الإضرار بالمال العام القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لداعش في 4 محافظات وزارة الداخلية تكشف حقيقة تصنيع حبوب "الكبتاجون" في العراق القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب احمد شايع من السجن في البصرة الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة طائرات القوة الجوية العراقية تباشر بنقل المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. بغداد تسجل 4 مئوية بالصور.. إصابة 5 أشخاص باصطدام 6 عجلات على سريع بغداد - بابل الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية