السوداني يعلق على التحركات الأمريكية الاخيرة في العراق

بغداد اليوم –  بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (11 أيلول 2023)، ان جميع التحركات الامريكية في العراق تتم بعلم الحكومة العراقية، فيما فسر نوع التحركات الامريكية الاخيرة على الحدود مع سوريا.

وقال السوداني في تصريحات متلفزة تابعتها “بغداد اليوم”، إن “التحركات الأمريكية الأخيرة كانت عملية لتبديل القوات الموجودة في سوريا لواء بلواء آخر”.

وبين ان “حركة ما موجود في القواعد بالعراق التي تضم مستشارين جميعها تخضع لموافقة الحكومة العراقية”، مبينا انه “لا توجد أي حركة للقوات الموجودة من دون علم الحكومة العراقية”.

واشار الى ان “زيارة الوفد الأمني لواشنطن كانت ناجحة جداً”، مؤكدا انه “لسنا بحاجة الى قوات قتالية في العراق وستجري مراجعة لتحديد شكل العلاقة مع قوات التحالف”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية - عاجل التربية: غدا انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة العراق.. اعمام بتوقيتات الدوام الجديدة بدءا من غد الاحد التربية تعلن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة غدا متنبئ جوي: موسم الأمطار في العراق لم ينته بعد محافظ الأنبار من موقع حادث جسر الفلوجة الحديدي: ستتم مقاضاة المتسببين والمقصرين رئيس مجلس الأنبار يوجه بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة إنهيار جسر الفلوجة الحديدي وزارة التربية: القبض على مهدري المال العام في الديوانية الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين التربية تعلن القبض على مهدري المال العام في الديوانية تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل النزاهــة تنفذ عمليات ضبط في عدد من دوائر محافظة ذي قار بعد تراجع الآمال في خفض قريب للفائدة.. النفط يتكبد خسائر أسبوعية السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي الدولار يلامس الـ 150 الفا في أسواق بغداد طقس العراق..تقلبات في درجات الحرارة وتوقعات بهطول امطار ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في بغداد ارتفاع أسعار النفط 1% مع ترقب رد إيراني محتمل على إسرائيلي الخارجية: السوداني سيطرح بقوة انهاء العقوبات على المصارف العراقية خلال زيارته واشنطن ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار تستمر إلى الثلاثاء.. ايضاح مفصل بالطقس أسعار الذهب ترتفع وتغلق على مكاسب أسبوعية التوترات في الشرق الأوسط ترفع اسعار الذهب