العراق.. اجتماع مهم لمجلس الأمن الوزاري خلال 72 ساعة: ماهي القرارات المتوقعة

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، أن المجلس الوزاري للأمن الوطني سيعقد اجتماعا خلال الـ 72 ساعة المقبلة لبحث 3 ملفات مهمة.

وقال المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “مجلس الأمن الوزاري سيعقد وفق المعلومات اجتماعا موسعا في الساعات 72 المقبلة لبحث 3 ملفات مهمة، أبرزها التطورات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط بعد أحداث 7 تشرين الأول (طوفان الأقصى) وما تتعرض له غزة من عمليات ابادة جماعية على يد القوات الاسرائيلية بدعم من الولايات المتحدة”.

واضاف، ان “الاجتماع سيناقش ملف قصف فصائل عراقية لاهداف اسرائيلية وقواعد تنتشر بها القوات الامريكية في الانبار واربيل وسوريا بشكل متكرر وتداعياته على الملف الداخلي في ظل تصاعد وتيرة الأزمة واحتمالية ان تشهد المنطقة برمتها اهتزازات قوية”.

واشار الى ان “كل التوقعات بان يصدر عن المجلس سلسلة قرارات لضبط ايقاع الأحداث الداخلية والسعي الى تهدئة الأمر لتفادي ان تؤدي تطوراته الى ردات فعل قد تخلق أزمة أخرى في العمق العراقي وتقود الجميع الى وضع صعب ومعقد خاصة في ظل احداث متسارعة لا يمكن التكهن بها”.

وكانت وثائق عسكرية مسربة كشفت، عن توجيه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمراً للقوات المسلحة في البلاد باتخاذ إجراءات “احترازية” بالنظر للظروف الحالية التي تمر بها البلاد من خلال تسارع الأحداث والمتغيرات الأمنية والإقليمية الطارئة والمستمرة.

وتضمنت التوجيهات في الوثيقة المسربة، حصلت “بغداد اليوم” على نسخة منها “توزيع الدبابات ونشر الطائرات والأسلحة العراقية، بالإضافة إلى تأمين شبكة مواصلات بديلة للمقرات، وحماية كافة المستودعات.

كما تضمنت الوثيقة توجيهات لأجهزة الاستخبارات العراقية، أهمُها تفعيل وفحص كافة موارد المراقبة الفنية والتأكد من صلاحيتها.

وشددت الأوامر على أمن السجون “وعدم التهاون مع أي خلل نهائياً”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نائبة تسجل مخالفات على وزيرة الاتصالات من بينها إحالة واي فاي لشركات معروفة التخطيط: صعوبة في السيطرة على السلع الداخلة للعراق وثلاثة اجراءات للحد من الرديئة مستشار السوداني يعلن التوجه لإنشاء صندوق من الاستثمارات الخارجية قرار من وزير التربية يخص الدوام بالانتساب (وثيقة) وزير التربية يوجه بمعاقبة معلم في الرصافة الأولى على ضوء لجنة تحقيقية الموسوي يكشف عن أبرز الخدمات المقدمة لـمرآب بغداد والمحافظات فيديو لتكدس البضائع.. فوضى وتوقف للعمل في ميناء أم قصر الشمالي احصائية بالأرقام.. المدارس الجديدة المنجزة والمعاد ترميمها لعام 2023 لإنشاء 5 محطات تحويلية.. توقيع عقد استراتيجي بين "سيمنز" ونقل الفرات الأوسط ديالى ترصد زيادة ملحوظة بانتاج الحمضيات في 2023 وتحدد 3 أسباب مباشرة "لوك أويل تزيح انبيكس".. هل تمددت روسيا على مستوى الطاقة والنفط في العراق الصحة ترد على السعودية بشأن تحذير مواطنيها من السفر الى العراق الصحة: سجلنا انخفاضا واضحا بإصابات الأمراض النشطة في العراق الاتحاد الإسباني يغرم برشلونة السعودية: فرص استثمارية كثيرة ستطرح على أرض الواقع في العراق فيديو.. حريق "ضخم" يلتهم شركة "طيبة" قرب الموصل العراق ردا على السعودية: هناك انخفاض واضح بإصابات الأمراض النشطة في البلاد "لوك أويل تزيح انبيكس".. هل تمددت روسيا على مستوى الطاقة والنفط في العراق - عاجل إعفاءات جمركية صينية لـ 6 دول إفريقية السجن سنة واحدة بحق المتهم بدهس شرطي مرور في بغداد دهس شرطي مرور في بغداد.. سائق "الباجيرو" يتلقى حكما بالسجن لمدة عام العراق ردا على السعودية: هناك انخفاض واضح بإصابات الأمراض النشطة في العراق تغيير مناصب عدد من ضباط وزارة الداخلية.. بينهم لواء في مكتب الوزير (وثيقة) توقعات بتراجع أسعار النفط دون الـ 70 دولارا.. ما تأثير "قوة الدولار" عالميا وزير الداخلية يجري تغييرات هيكلية في مديرية الشكاوى بمكتبه