القبض على شبكة لتهريب الآثار مكونة من (9) متهمين في كردستان

اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، السبت، القبض على شبكة لتهريب الآثار مكونة من (9) متهمين في كردستان كانت تعتزم تهريب قطع أثرية خارج العراق.

وقال رسول في بيان “حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة في تفكيك ومطاردة عناصر وشبكات الجريمة المنظمة، تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع جهاز الزنياري التابع لحكومة اقليم كردستان العراق، من القاء القبض على شبكة لتهريب الآثار مكونة من (9) متهمين ، كانت تعتزم تهريب قطع اثارية خارج العراق”.

واضاف البيان “تمت عملية إلقاء القبض بالجرم المشهود وبحوزتهم مخطوطة عمرها اكثر من 3000 سنة.
حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية” .

المصدر أمن – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
المنتخب الأولمبي يخسر امام نظيره الكوري في بطولة الدوحة اربيل تعلن موقفها من الحكم الدولي لصالح بغداد ضد تصدير النفط عبر تركيا مكتب الصدر ينفي دعوته للخروج بوقفة ضد الحكومة (وثيقة) العمارة.. بين رئيس العرفاء ورئيس الوزراء ! العراق يكسب الدعوى القضائية ضد تصدير نفطه من الإقليم الى تركيا قناة "UTV" توضح بشأن مسلسل "الكاسر" المنتخب الأولمبي يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي ببطولة الدوحة الدولية التربية تنفي نشرها لأي جدول يخص مواعيد الامتحانات تقریر دولي: أوضاع البصرة تحير الخبراء باستمرار وهي رمز للتفاوتات العميقة عاجل التربية تحدد موعد امتحانات السادس الإعدادي الاطار: لن نتراجع عن التحقيق بملف التلوث النووي الأمريكي في العراق دراسة تكشف معلومة خطيرة عن المضادات الحيوية إعلان مفاجئ من بوتين.. "نشر" أسلحة نووية في بيلاروسيا تغريدة دينية جديدة للصدر مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين مناهضين لمشروع تخزين مياه الري في فرنسا مركز الإعلام الرقمي: منصة فيسبوك تكشف عن شريكها الموثوق بالعراق -نادي الصفا اللبناني يستعد للنجمة في ربع نهائي مسابقة كأس لبنان العراق يرحب بقرار هيئة التحكيم الدولية بشأن تصدير نفطه عبر تركيا تركيا توقف صادرات النفط الخام من شمال العراق الصـدر ينغص فرحـة التحـالف الشيـعي بـ سانت ليغو ومحـتجـون لنـواب الإطــار : ستنـدمــون! "utv" ترد على الاعتراضات التي طالت مسلسل "الكاسر" الاولمبي العراقي يخسر امام نظيره الكوري في وقت قاتل ببطولة قطر الدولية اندلاع حريق داخل معمل كبريت المشراق في نينوى نائب يكشف الكواليس داخل البرلمان ومصير قانون "سانت ليغو" قرار التحكيم الدولي يدخل حيز التنفيذ.. توقف ضخ النفط العراقي بميناء جيهان