القيادات الأمنية قلقة من “تحركات داعشية” على حدود بغداد الشرقية

بغداد اليوم-ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء (15 ايار 2024)، عن صدور أوامر عليا بتعزيز امن “الحد الاخضر” وهي سلسلة من البساتين التي توصل ديالى مع بغداد من جهتها الشرقية والشمالية الشرقية، بعد شكوك عن تحركات لداعش هناك.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “هناك اهتماما امنيا مضعافا بحدود العاصمة بغداد مع ديالى من جهة النهروان وبقية المناطق الزراعية والتي هي اشبه بالحد الاخضر”، مشيرا الى ان “ذلك الاهتمام من اجل تفادي اية خروقات مع وجود نشاط يبرز بين فترة واخرى لخلايا داعشية ضمن بزايز بهرز وكنعان والتي لاتبعد كثيرا عن المناطق الزراعية المحاذية للعاصمة”.

واضاف، ان “اوامر عليا صدرت بتعزيز امن الحد الاخضر من خلال مرابطات في 5 مناطق بشكل مباشر واعادة صياغة ملف مسك الارض وفق الية تمنع اي نهايات سائبة مع تعزيز افق التعاون الاستخباري مع عمليات ديالى والقوات الماسكة للقواطع الإدارية بشكل مباشر”.

واشار الى ان “الحدود بين ديالى وبغداد لا تنحصر في الجزء الجنوبي بل تمتد الى خان بني سعد ومناطق محمد سكران وغيرها وتأمينها بات أولوية لتفادي اي خروقات مستقبلية”.

ويوم الاحد الماضي، تعرضت كاميرات حرارية في الاراضي الزراعية جنوب ناحية كنعان لنيران قناص، الامر الذي اشعل المخاوف من نشاط داعشي في مناطق لها امتداد بالنهروان شرق العاصمة بغداد.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف مصرف التنمية الدولي السفيرة الأميركية: العراق سيشهد نموا اقتصاديا ونظاما ماليا حديثا تربية ديالى تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية الصدر يطالب بطرد السفيرة الأمريكية وغلق السفارة في بغداد تحذير من تردي الوضع الأمني والسياسي في كركوك النفط تصدر بيانا بشأن إستئناف التصدير عبر ميناء جيهان التركي المستشار خالد الجبوري: أدعو المجتمع العراقي الى عدم الخوف من الفاسدين والأخبار عن اي حالة ابتزاز عودة أكثر من 300 نازح يسكنون خارج مخيمات دهوك إلى سنجار