اللواء رسول يكشف قيمة الصفقة العسكرية مع أمريكا

بغداد اليوم- بغداد

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الأربعاء، (17 نيسان 2024)، عن قيمة العقد التسليحي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رسول في تصريح صحفي، تابعته “بغداد اليوم”، ان “زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن نقطة تحول في العلاقات مع الولايات المتحدة في اطار الاتفاقية الاستراتيجية”.

وبين، أنه “لم يكن هنالك أي وفد عسكري خلال زيارة رئيس الوزراء الى الولايات المتحدة، لكن خلال تواجد القائد العام للقوات المسلحة كان هنالك عقد مع الولايات المتحدة بحدود نصف المليار دولار لتجهيز القوات المسلحة العراقية”.

ورأى رسول ان هذا العقد بين بغداد وواشنطن “رسالة للتعاون مع الولايات المتحدة في المجال العسكري، وهي رسالة من القائد العام للقوات المسلحة أنه مهتم ببناء القدرات العسكرية للقوات المسلحة”. 

يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت اليوم الأربعاء، عن توقيع صفقة في قطاع التسليح لشراء 41 طائرة بعد لقاء رئيس مجلس الوزراء محمد شيّاع السوداني مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض.

ومن المقرر أن تكون هناك خطة مرنة لتسديد ثمن قسم من هذه الطائرات والبعض الآخر منها هو هدية قدمتها الولايات المتحدة الأميركية الى العراق، وسيتم تسلّم الطائرات من الولايات المتحدة الى العراق خلال أشهر قليلة، وفقاً للحكومة العراقية.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 النقل تعلن المراحل النهائية لتطوير مطار بغداد الدولي بسبب فوبيا الإمتحانات.. وفاة طالبة ووالدتها خلال دقائق في البصرة بالوثيقة.. إنهاء تنسيب الملاكات التعليمية والتدريسية في تربية الانبار المالية النيابية تعقد اجتماعها الاول لمناقشة جداول موازنة 2024 الجنائية المركزية: السجن 15 سنة بحق مدان اقدم على خطف مواطن الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد التعليم العالي: الامتحان التنافسي يمكن إجراؤه إلكترونيا القائمة السوداء لـ" سرقة القرن" ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج- عاجل ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ