النزاهة: استقدام 7 متهمين بقضايا تلاعب وتهرب ضريبي في صلاح الدين

أعلنت هيـئـة النـزاهـة الاتحـادية، اليوم الثلاثاء، عن صـدور أوامر استقـدام بحـق (7) متهمـين، من بينهم مدير دائرة الضريبة في سامراء، على خلفية حدوث حالات تلاعب وتهرب ضريبي في محافظة صلاح الدين.

وكشفت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان، عن “قيام موظفين في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء بالتلاعب في القيمة الحقيقية لعدد من العقارات؛ لغرض التهرب من الضريبة والرسوم المفروضة على أصحاب تلك العقارات، مبينة أن فريق التحري الخاص بمكتب تحقيق صلاح الدين رصد مخالفات للضوابط المعمول بها في تقدير العقارات، والمحددة من قبل الهيئة العامة للضرائب”.
وأضافت، أن “فريق التحري ضبط أصل آخر معاملة تصرفيـة مع استمارة التقدير الموجودة في الأضابير الخاصة بــ (3) عقارات”، منوهة بـ”إصدار قاضي التحقيق الـمخـتـص أوامر استقـدام بحق مديـرة دائرة ضريبة سامـراء الحالـية، ومـوظف في الضريبة، إضافة إلى (5) من موظـفي ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء؛ استنادا إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات”.
وفي محافظة كركوك، أكدت الدائرة أنه “تم ضبط أحد المعقبين، لقيامه بالاحتيال على المواطنين من ذوي الدخل المحدود، واستغلال حاجتهم لراتب الرعاية الاجتماعية في قسم الرعاية الاجتماعية للرجال”، لافتة إلى “قيامه بتعقيب المعاملات دون وكالة رسمية، وحضوره بصورة مستـمرة في قسم الرعاية الاجـتماعية، والادعاء أنه ممثلٌ لأحد أعضاء مجلس النواب، خلافا للحقيقة”.
وتابعت، أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه برفقة المتهم في العملية الثانية على قاضي محكمة تحقيق كركوك المختص بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرر توقيف المتهم؛ استنادا إلى أحكام المادة (240) من قانون العقوبات العراقي”.

المصدر أمن – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
غوارديولا: ريال مدريد دافع بذكاء واستحق الفوز المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميا - عاجل المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة في الأول من الشهر المقبل رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد الدولار ينخفض في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد بغداد/ المركز الخبري الوطني سجلت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار اليوم الخميس انخفاضا طفيفا في الاسو... العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري