النزاهة تضبط 8 متهمين مع عجلاتهم في منفذ المنذرية بمحافظة ديالى

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء (10 تموز 2024)، إحباطها مُحاولة إدخال بضائع لا تحتوي على شهادةٍ صحيَّةٍ، وضبط (8) مُتَّهمين مع عجلاتهم في منفذ المنذريَّة الحدوديّ بمحافظة ديالى.

وأشار مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة ببيان، تلقته “بغداد اليوم”، إلى أنَّ “فريق شعبة التحرّي والضبط في مكتب تحقيق ديالى، الذي انتقل إلى منفذ المنذريَّة الحدوديّ، تمكَّن من ضبط (8) مُتَّهمين مع عجلاتهم أثناء مُحاولتهم إدخال (8) عجلاتٍ مُحمَّلةٍ ببضائع تركيَّةٍ وأوكرانيَّةٍ”، مُبيّـناً أنَّ “البضائع لا تحتوي على شهادةٍ صحيَّةٍ ولم يتم ذكر بلد منشأ، فضلاً عن مُخالفاتٍ أخرى في التصاريح الكمركيَّة للعجلات المُحمَّلة بالدجاج المُجمَّد”.

وأضاف، إنَّ “فريق مكتب تحقيق ديالى انتقل إلى مركز شرطة كمرك الُمنذريَّة؛ لمتابعة المضبوطات المُرسلة من مُديريَّة المنفذ”، لافتاً إلى أنَّ “قاضي التحقيق المُختصّ قرَّر عرض المضبوطات على شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب ديالى، كما قرَّر تدوين أقوال المُمثّلين القانونيّين لمنفذ الكمرك ومُديريَّة منفذ المُنذريَّة”، مشيراً إلى “وجود قضيَّةٍ جزائيَّةٍ منظورةٍ أمام قاضي محكمة تحقيق خانقين وفق أحكام المادة (240) من قانون العقوبات”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة: القبض على مسؤول شعبة الجباية الأسبق في مديرية زراعة الديوانية النزاهة: القبض على مسؤول شعبة الجباية الأسبق في مديرية زراعة المحافظة مكتب السوداني يحيل طلبا لخريجين الى مجلس الخدمة لتعيينهم (وثيقة) التربية تكشف نسب نجاح السادس الاعدادي بالفيديو.. انتشار اعداد كبيرة من العقارب في أكبر مقابر نينوى التعليم توقع اتفاقا تنفيذيا في مجال التعليم والتدريب الطبي موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل النزاهة خلال حزيران "مخالفا شهري محرم وصفر".. الذهب يسجل قفزة في العراق ومختص يكشف السبب وزير التربية يصدر توجيها لإدارات المدارس بشأن نتائج الامتحانات للسادس الاعدادي الإعمار تتحدث عن إنجاز "لم يتحقق بالماضي" وتعلن موعد انتهاء مشاريع فك الاختناقات رغم الاعتراضات.. مجلس البصرة يستعد للتصويت على موازنة 2024 القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت" الإطاحة بتاجري مخدرات ومتهم بالقتل "العمد" في بغداد توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه القبض على 3 متهمين بحرق عجلة مواطن في بغداد اغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد بريق الذهب يزداد تألقا بفضل توقعات خفض أسعار الفائدة الامريكية تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء القبض على متهمين اثنين اطلقا النار بإتجاه مواطن داخل داره شرقي بغداد عملية استباقية لتأمين طريق الزائرين تنتهي بالإطاحة بعنصر إرهابي جنوب بغداد التربية تعلن نتائج الإمتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني انخفاض المخزونات الامريكية يقود اسعار النفط الى المنطقة الخضراء "ستوته" تتسبب بمقتل امرأة واصابة 15 شخصا بالبصرة