النـزاهـة تضبط موظـفين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة في الأنبار

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت (22 حزيران 2024)، تنفيذها عمليَّتي ضبطٍ لمُوظَّفين اثنين في وزارتي الماليَّة والتجارة بمُحافظة الأنبار، مُبيّـنةً أنَّ المُتَّهمين تمَّ ضبطهما مُتلبّسين بالرشوة.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، ان “فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار انتقل لفرع المصرف الزراعي في المُحافظة، بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، لتنفيذ عمليَّة ضبطٍ لأحد مُوظَّفي المصرف مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه الرشوة من أحد المُواطنين لقاء تأجيل معاملة تسديد قرضٍ مُترتِّبٍ بذمَّـة أحد الأشخاص”.

وأضافت انه “وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، تمكن فريق من ملاكات مكتب تحقيق الأنبار بعد التحرّي والمُتابعة والمُراقبة من ضبط مُوظَّفٍ في الشركة العامَّة لتسويق الحبوب في الأنبار؛ إثر قيامه بتسلُّم مبالغ ماليَّةٍ من أصحاب العجلات المُسوّقين لمادة الحنطة”.

وبينت ان “المُتَّهم لم يسمح لأصحاب تلك العجلات بالدخول إلى الشركة إلا بعد دفع مبلغٍ من المال عن كلّ عجلةٍ”، مُشيرة إلى “ضبط مبالغ الرشوة بحوزته”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الحكيم يدعو لإنشاء مدينة للإنتاج الاعلامي وقناة خاصة بالأطفال دعوة جديدة من التربية لطلبة السادس الإعدادي مقترح نيابي لتسكين الموظف عند احتساب شهادته اثناء الخدمة (وثيقة) صدور قرار بتعيين أكثر من 4 آلاف من حملة شهادة الماجستير في التعليم إيران مرة أخرى.. ديالى بلا كهرباء للمرة الثالثة في تموز: 400 ميكا واط "فقدت" ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع- عاجل بفارق 18 نقطة عن السعر الرسمي.. أسعار الصرف تستقر على ارتفاع "حيرت العقول الاقتصادية".. ماذا يقول الخبراء عن تكلفة خدمة زائري كربلاء الأسهم الأوروبية تتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع أسهم التكنولوجيا منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط طقس العراق.. غيوم خفيفة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش استنفار ودوام 24 ساعة في شركة توزيع المنتجات النفطية لإيصال الوقود لمحطات الكهرباء ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار" أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها