الواقعة الغامضة لتحطم المروحية.. مجلس أمن كردستان يكشف تفاصيل جديدة

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مجلس امن اقليم كردستان، اليوم الاحد، تفاصيل جديدة بشأن حادثة تحطم مروحية في محافظة دهوك.

وذكر المجلس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ‏أن “جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان نشر في بيانه الأولي سقوط مروحية واحدة ومقتل عدد من الأشخاص التابعين لحزب العمال الكردستاني، و‏في بيان نشر في 17/3 اعترفت قوات سوريا الديمقراطية بسقوط مروحية ومقتل تسعة أشخاص تابعين لها”. 

واوضح “لكننا نؤكد حتى الآن سقوط مروحية واحدة ومقتل سبعة أشخاص، و‏هذه المروحيات حلقت ما بين (روژئاڤا) والسليمانية دون إبلاغ الجهات الرسمية في الإقليم”.

وأضاف انه “‏بحسب المعلومات المتوفرة فإن هذه المروحيات تهبط في بعض المواقع بالسليمانية وتطير إلى (رژئاڤا) أيضا، كما ‏تظهر المعلومات بأن جهة في السليمانية فتحت المجال للعلاقات بين قوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني بشكل سري وغير رسمي وقدموا لهم المساعدة بعدة طرق مختلفة”.

ودعا المجلس “التحالف الدولي والحكومة الاتحادية بتوضيح طبيعة تحليق هذه المروحيات في سماء الإقليم ومن يتحمل مسؤولية هذه الأعمال اللاقانونية”.

وفي ليلة 15 آذار/مارس 2023، تحطمت طائرة مروحية هليكوبتر، بالقرب من قرية بيركيات في منطقة جماني بمحافظة دهوك، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يعلن حصيلة أهم عملياته خلال شباط وزير الخارجية يناقش مع نظيره التركي الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى العراق النفط تنفي فتح باب التعيين على ملاكها وزير الداخلية يشدد على تنظيم هيكلية أفواج الطوارئ تزود ربع مليون منزل بالكهرباء وملايين الاطنان من المعادن.. ماطبيعة "كنز النفايات" في العراق مقتل مسؤول بوحدات حماية سنجار ومرافقه بضربة جوية تركية عليها آثار دماء.. شرطة الكرخ تلقي القبض على متهم ارتكب جريمة تسليب بـ"التكتك" بحوزته 135 كغم.. قوة أمنية تطيح بـ"أكبر" تاجر مخدراتغربينينوى طائرة مسيرة تستهدف عجلة قيادي بقوات حماية سنجار غرب نينوى بعد التأجيل مرات عديدة.. حراك لحسم مصير "المدينة الأكبر" للزائرين شرق العراق الجفاف في العراق.. قيود قاهرة وخسائر اقتصادية وهجرة جماعية بتوجيهات عليا.. خطة استباقية و "احزمة امنية" في محيط اقدم حقول العراق النفطية إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر اذار 2024 طريق سبع البور يفتك بالمواطنين ومناشدات عاجلة للتدخل الفوري.. (صور وفيديو) راصد جوي يتوقع انتهاء موجة البرد غدا ويحدد موعد هطول الامطار في آذار الـنزاهـة تضـبط رئيـس إحـدى الجـمـعـيات التعـاونـية فـي نينـوى بتهمة الإضرار بالمال العام القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لداعش في 4 محافظات وزارة الداخلية تكشف حقيقة تصنيع حبوب "الكبتاجون" في العراق القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب احمد شايع من السجن في البصرة الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة طائرات القوة الجوية العراقية تباشر بنقل المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. بغداد تسجل 4 مئوية بالصور.. إصابة 5 أشخاص باصطدام 6 عجلات على سريع بغداد - بابل الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية