برقية عاجلة من بغداد الى ديالى بشأن محاولة اغتيال “المندلاوي”

 بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر مطلع، الأربعاء، عن وصول برقية عاجلة من بغداد لمعرفة ملابسات محاولة اغتيال ناشط في محافظة ديالى قرب الحدود مع ايران.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان :”محاولة اغتيال الناشط المدني (عمر عادل) في مدينة مندلي (90 كم شرق بعقوبة) من خلال اشخاص بالهروات ما ادى الى اصابته بجروح حرجة بمنقة الرأس تتطلب نقلها الى بعقوبة ومنها الى بغداد بسبب حالته الصحية ما شكلت قضية رأي عام في ديالى باعتبارها الأولى منذ أشهر طويلة ولاتزال دوافعها غامضة حتى الآن”.

واضاف، ان “الإشارة الى ان (المندلاوي) قد استهدف بدوافع ارهابية مستبعدة حاليا، الا ان الاجهزة الامنية اعتقلت احد المتهمين المتورطين بالقضية وهو رهن التحقيق” مؤكدا بان “برقية عاجلة من بغداد وصلت الى بعقوبة تضغط باتجاه معرفة ملابسات محاولة الاغتيال وسط قلق من ان تكون الحادثة ذات دوافع سياسية”.

فيما أفاد أكد مصدر لـ(بغداد اليوم)، ان “المتهم الأول بقضية الاعتداء على الناشط المدني (عمر عادل) اعتقل اليوم من قبل قوة أمنية مشتركة وهو رهن الاحتجاز” لافتا الى ان “التحقيقات ستكشف خلال ساعات”.

واضاف، ان “استهداف ناشطين لم تسجل منذ سنوات في ديالى لكن التحقيقات هي من ستكشف الدوافع التي تقف وراء ماحصل” داعيا الى “ضرورة عدم استباق الامور وطرح تكنهات”.

وكان  الناشط عمر عادل تعرض مساء أمس الثلاثاء، لاعتداء بـ”العصي” من قبل أشخاص، في قضاء مندلي في محافظة ديالى. 

وقال أحد زملاء الناشط، أن “عمر تعرض لاعتداء بالعصي، من قبل أشخاص يستقلون مركبتين، ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حتى الخميس المقبل.. الطقس سيقسم العراق: غبار في أحد جانبيه وامطار في النصف الاخر ارتفاع الحرارة وعودة قريبة للامطار.. ملخص طقس العراق للايام المقبلة تفويج أكثر من 65 ألف معتمر عراقي إلى الديار المقدسة خلال شهر شباط النزاهة تضبط (8) موظفين متهمين بتعقيب المعاملات في الديوانية الرشيد يشمل فئات جديدة بالبطاقة الإلكترونية تنويه جديد من المرور بشأن التحول للدفع الإلكتروني في مواقع التسجيل النزاهة تضبط مسؤولين في الهيئة العامة للآثار والتراث متلبسين باقتراف جريمة الرشوة وزيرة الهجرة لوفد أمريكي: العوامل التي أدت إلى النزوح انتهت ويجب إغلاق الملف نهائيا الصالحي يؤدي اليمين بديلا للعيداني: عازمون على العمل كفريق منسجم لخدمة البصرة المالية توضح بشأن "استغلال رواتب الموظفين لأغراض الإستثمار" وإيداعها بمصارف خاصة ما علاقة إجراءات البنك المركزي.. الدولار سيستقر قريبا على 145 الف دينار الداخلية تصدر بيانا جديدا عن "نزاع الإصلاح" وترسل فريقا من كبار المحققين الذهب يقترب من أعلى مستوياته خلال شهرين انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار الدولار.. قائمة صباحية لـ 11 محافظة وزير الداخلية يعلن ضبط 390 كغم من المخدرات والقبض على 1431 متهما خلال شباط الماضي القاضي حنون: منجزات هيئة النزاهة العام الماضي تفوقت على عمل بقية الدول الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد خلاف عائلي ينتهي بمقتل منتسب على يد "أبناء عمومته" شرقي بغداد إطلاق التقديم الإلكتروني لدراسة الدبلوم العالي في تخصص مكافحة الفساد الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد - عاجل طقس العراق.. أمطار متفرقة وتذبذب في درجات الحرارة السوداني يصل نينوى للإعلان عن إطلاق العمل في مدينة الغزلاني السكنية أسعار النفط ترتفع قليلا وقرار أوبك+ يدعم الأسواق قائد شرطة ذي قار يتحدث عن الوضع الأمني بالمحافظة: سيطرنا على النزاع العشائري 3 أسباب أمنية داخلية وواحد "دولي".. كيف خسر "داعش" مصدر تمويله الخارجي