بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد

بغداد اليوم – بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس (22 شباط 2024)، بقيام حماية النائب باقر الساعدي باطلاق النار في الهواء بسبب عجلة قام سائقها بعبور القطع الخاص بموكب النائب قرب المربع الرئاسي وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم”، إن “شخصاً مدنياً غير مسلح حاول ان يجتاز موكب النائب باقر الساعدي، الامر الذي دفع حماة النائب الى اطلاق النار في الهواء مما اضطر ان يدخل للمربع الرئاسي بالقرب من منزل رئيس تحالف قوى الدولة الوطني عمار الحكيم”.

واضاف، أنه “تم توقيف الشخص واطلاق سراحه لكونه غير متقصد ضمن منطقة الجادرية”.

وفي ذات الشأن، أوضحت مصادر أمنية قريبة من موقع الحادث لـ “بغداد اليوم”، أنه “بالساعة 1220 من يوم 2024/2/22 اطلاق نار ضمن قاطع المسؤولية بالتحديد منطقة الجادرية ساحة الحسنين حيث قامو حماية النائب باقر الساعدي باطلاق النار في الهواء بسبب عجلة نوع لكزز بيضاء قام سائقها بعبور القطع الخاص بموكب النائب مما دفع حماية النائب لأطلاق النار فوق العجلة”.

واشارت الى أنه “بعد دخول العجلة الى المربع الرئاسي قامو الحماية بملاحقتها واطلاق النار في مدخل المربع ادى على اثره حصول مشاجرة بين حماية المربع وحماية النائب وانتهى وتم ادخال الطرفين الى داخل المربع الرئسي لغرض الصلح والتراضي”.

وتابعت، أنه “مع العرض تعذر علينا معرفة سائق العجلة وباقي تفاصيلها وذلك لصعوبة الدخول الى المنطقة الرئاسية”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
غوارديولا: ريال مدريد دافع بذكاء واستحق الفوز المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميا - عاجل المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة في الأول من الشهر المقبل رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد الدولار ينخفض في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد بغداد/ المركز الخبري الوطني سجلت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار اليوم الخميس انخفاضا طفيفا في الاسو... العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري