بعد مرور 16 عاما.. ضوء اخضر من بغداد ينهي سبات جسر الطارمية

بغداد اليوم – ديالى

أكد مصدر حكومي، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، إعطاء ضوء أخضر من بغداد بإعادة فتح جسر حيوي على نهر دجلة يربط بغداد بديالى.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “جسر الطارمية الكونكريتي على نهر دجلة والذي يربط قضاء الطارمية في حزام بغداد بناحية جديدة الشط (30كم شمال غرب بعقوبة) بقي مغلقا 16 سنة بسبب الهواجس الأمنية”.

وأضاف أن “لجنة أمنية مشتركة بين قيادتي عمليات بغداد وديالى درست ملف جسر الطارمية وتوصلت إلى نتيجة نهائية بالموافقة على إعادة فتح الجسر أمام حركة المركبات من خلال اعتماد 3 نقاط رئيسية، هي نشر نقاط مرابطة وتفتيش وتدقيق أمني وتأمين الطريق على مدار الوقت وأبعاده عن قرى الجديدة اي يكون في مسارات محددة لربطه مع طريق بغداد- ديالى الجديد”.

وأشار الى أن “إعادة فتح الطريق يأتي استثمارا للاستقرار الأمني وخلق تواصل بين المناطق الزراعية على ضفاف نهر دجلة”.

من جانبه، أشار المراقب الأمني محمد عدنان الى أن “جسر الطارمية بقي مغلقا 16 سنة بسبب هواجس أمنية حقيقية خاصة مع وجود نشاط لتنظيمات متطرفة في بساتين الطارمية استمرت لسنوات”، لافتا الى ان “إعادة فتحه هو قرار صدر من اعلى الجهات الأمنية في بغداد وديالى”.

وأضاف ان “بساتين الطارمية لم ينتهِ الإرهاب بها في ظل تكرار الخروقات ما يستدعي مضاعفة الإجراءات على الجسر لمنع اي توترات، والاستجابة لمطالب الأهالي وهواجسهم من خلال تأمين الطرق المؤدية أليه”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي "عصر الغليان".. تموز يحمل انباء "غير سارة" للعراقيين أربيل.. مناطق عديدة بلا ماء منذ 20 يوما في أزمة "مزمنة" سنويا السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل جنوب شرق بغداد العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية العراق يفكك "الشيفرة السرية" للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية التربية تفتح باب النقل والتنسيب لموظفيها الى مشروع الوزارة رقم واحد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف