تفاصيل اجتماع مجلس الاستخبارات الوطني

بغداد اليوم –  بغداد

اكد مجلس الاستخبارات الوطني، اليوم الاحد (11 شباط 2024)، على ضرورة غلق “مخيم الهول” نهائياً بعد أن يتم سحب الدول لرعاياها، خلال جلسة كانت مخصصة لمناقشة اوضاع محافظة نينوى.

وقال المكتب الاعلامي للمجلس في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، ان “مجلس الاستخبارات الوطني، عقد جلسته الرابعة لعام 2024، برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحضور محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، وقائد القوات البرية وقيادات العمليات وقائد شرطة نينوى وقادة وممثلي الأجهزة الاستخبارية في مجتمع الاستخبارات العراقي”.

واضاف، ان “الجلسة، شهدت الاستماع الى التقرير الذي أعدته مديرية الاستخبارات العسكرية لتقييم الوضع ميدانيا في محافظة نينوى، حيث خلص التقرير الى حصول انخفاض كبير في مستوى العمليات الإرهابية والجنائية بالمحافظة، كما أشاد تقرير مديرية الاستخبارات العسكرية بمستوى الثقة والتعاون بين أهالي نينوى والأجهزة الأمنية، وقدرة الأجهزة الأمنية العراقية العالية على بسط الأمن”. 

وبحسب البيان: “جرى خلال الجلسة مناقشة التهديدات التي قد يتسبب بها وجود مخيم الهول، والتأكيد على ضرورة غلقه نهائياً بعد أن يتم سحب الدول لرعاياها من المخيم”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات "المرقد المجهول".. الأقدم في العراق ونجل أحد الأنبياء "فوق البنفسجية" تكبد الخسائر لأصحاب المتنزهات ومدن الألعاب في العراق "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة "الغاء عقوبات".. عيدية لضباط ومنتسبي شرطة الرصافة كتلة رمال خلال ساعات.. خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق في موسم "الصجم".. تعهدات خطية من أصحاب المحال لـ"نزع اسلحة الاطفال" بالتتبع الزمني.. ماهي عادات الكرد في الأعياد وماذا تغير منها العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" وعقوبات بحق المتخلفين