تقرير اغتيال ضابط الحدود يصل بغداد.. وملامح صولة أمنية شاملة في الجنوب

بغداد اليوم – بغداد 

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، عن وصول التقرير الاولي الخاص بعملية اغتيال ضابط رفيع في حرس الحدود، إلى العاصمة بغداد، فيما اشار الى ملامح “صولة امنية شاملة” في ميسان ومحافظات جنوبية اخرى ردًا على تعاظم قوة عصابات المخدرات واستهداف القادة الامنيين.

 وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” اللجنة المكلفة بالتحقيق باغتيال العقيد علي حميد الدبي في لواء الحدود العاشر بالمنطقة الثالثة وسط العمارة اول امس، اعدت تقريرها الاولي ووصلت نسخة الى بغداد من اجل ايضاح بعض الجوانب في القضية التي شغلت الراي العام”.

واضاف انه” لايمكن كشف مضامين نتائج التقرير حاليا وبانتظار استكمال التحقيقات النهائية لكن هناك ضغوطًا قوية من بغداد من اجل كشف هوية الجناة باسرع وقت ممكن وتقديمهم للعدالة خاصة وان اغتيال ضابط رفيع في الحدود وسط العمارة امر بالغ الخطورة”.

واشار المصدر الى “وجود ملامح لصولة امنية شاملة في ميسان ومحافظات جنوبية ضد مافيات المخدرات التي تورطت بالعديد من الاحداث الأمنية خاصة مسلسل الاغتيالات، ما يبرز تصاعد تهديدها للاستقرار خاصة استهداف ضباط قوى الأمن الداخلي”.

وتابع الى ان “خطط الانتشار الأخيرة لحرس الحدود على مناطق الشريط في المحافظات الجنوبية قلصت تدفق المخدرات بنسب عالية جدا وماحدث في العمارة يدل على خطورة مافيات المخدرات واهمية استئصال خطرها مبكرا”.

وكشف مصدر مطلع، يوم أمس الاثنين (8 تموز 2024)، عن وصول لجنة تحقيق الى ميسان لمعرفة ملابسات اغتيال قائد اللواء العاشر في حرس الحدود يوم امس.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “لجنة تحقيق قادمة من بغداد وصلت الى ميسان قبل قليل بناءا على اوامر عليا للوقوف على حيثيثات اغتيال العقيد علي حميد الدبي مقدم لواء الحدود العاشر في المنطقة الثالثة وسط العمارة يوم امس”.

واضاف ان “العقيد لعب ادوارا مهمة في احباط 3 من اهم عمليات تهريب المخدرات للبلاد وكل الشكوك تحوم حول تورط مافيات المخدرات بالوقوف وراء الجريمة كرد فعل انتقامي بسبب ردعه عمليات التهريب في الاشهر الاخيرة”.

واشار الى ان “هناك 3 خيوط مهمة يجري العمل عليها حاليا في مسعى لكشف هوية الجناة”، مؤكدا بان “هناك اهتماما على اعلى المستويات من اجل تعقب واعتقال المتورطين وتقديمهم للعدالة”.

يذكر ان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، توعد يوم الاحد، قتلة العقيد علي حميد عبد جابر الذي استشهد اثر حادث غادر في محافظة ميسان، بالقصاص القريب.

وقال الشمري في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إنه “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد (العقيد علي حميد عبد جابر) أحد أبطال لواء الحدود العاشر في محافظة ميسان، إثر حادث غادر وجبان”.

وأضاف أنه “في الوقت الذي ننعى فيه هذا الضابط الشجاع الذي أصبح امتداداً للتضحيات الكبيرة في مسيرة وزارة الداخلية، فأننا نؤكد أن القصاص من المجرمين الذين أقدموا على هذا الفعل الجبان سيكون قريباً”، مقدماً “تعازيه الى ذوي ومحبي الشهيد”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة: القبض على مسؤول شعبة الجباية الأسبق في مديرية زراعة المحافظة مكتب السوداني يحيل طلبا لخريجين الى مجلس الخدمة لتعيينهم (وثيقة) التربية تكشف نسب نجاح السادس الاعدادي بالفيديو.. انتشار اعداد كبيرة من العقارب في أكبر مقابر نينوى التعليم توقع اتفاقا تنفيذيا في مجال التعليم والتدريب الطبي موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل النزاهة خلال حزيران "مخالفا شهري محرم وصفر".. الذهب يسجل قفزة في العراق ومختص يكشف السبب وزير التربية يصدر توجيها لإدارات المدارس بشأن نتائج الامتحانات للسادس الاعدادي الإعمار تتحدث عن إنجاز "لم يتحقق بالماضي" وتعلن موعد انتهاء مشاريع فك الاختناقات رغم الاعتراضات.. مجلس البصرة يستعد للتصويت على موازنة 2024 محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت" توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه اغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد بريق الذهب يزداد تألقا بفضل توقعات خفض أسعار الفائدة الامريكية تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء القبض على متهمين اثنين اطلقا النار بإتجاه مواطن داخل داره شرقي بغداد عملية استباقية لتأمين طريق الزائرين تنتهي بالإطاحة بعنصر إرهابي جنوب بغداد التربية تعلن نتائج الإمتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني انخفاض المخزونات الامريكية يقود اسعار النفط الى المنطقة الخضراء "ستوته" تتسبب بمقتل امرأة واصابة 15 شخصا بالبصرة محافظة واسط تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس "رغم الأجواء اللاهبة".. تموز الحالي في العراق أفضل من المواسم الماضية مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء "في بيان غاضب".. الزراعة ترد على حقيقة الأسمدة المسرطنة