ديالى تحسم الجدل حول جريمتي قتل: كشفنا الغموض واعتقلنا الجناة

بغداد اليوم – ديالى

أكدت قيادة شرطة ديالى، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، أنه تم حسم الجدل حول جريمتي قتل اثنين من النساء في المحافظة، فيما أعلنت اعتقال الجناة.

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ “بغداد اليوم”، إن “يوم امس الاحد، شهدت محافظة ديالى جريمتي قتل لاثنين من النساء، الاولى في اطراف قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) والثانية قرب ناحية هبهب (22كم شمال غرب بعقوبة)”.

واضاف، أن “التحقيقات كشفت بانه جرائم القتل جاءت بدوافع جنائية وتم اعتقال الجناة وهما شقيقي الضحيتين وحاليا رهن التحقيق”، لافتاً الى أن ” القضاء سياخذ مجراه وفق المسارات القانونية”.

وأمس الاحد، أفاد مصدر أمني في ديالى، بقتل أخ لشقيقته بذريعة “غسل العار” في هبهب، في حادثة هي الثانية التي تشهدها المحافظة خلال ساعات.

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم”، إن “شخصاً قتل شقيقته في عقدها الثاني ببندقية كلاشنكوف بذريعة غسل العار”، مشيراً الى “القاء القبض عليه اثناء محاولته رمي الجثة في منزل قيد البناء (هيكل) بمنطقة اللقمانية على طريق بغداد-كركوك قرب ناحية هبهب في محافظة ديالى”.

وكان مصدر أمني أبلغ في وقت سابق “بغداد اليوم”، بأن أخاً قتل شقيقته البالغة من العمر 29 عاماً برصاصتين استقرتا في منطقتي الرأس والبطن وذلك بذريعة “غسل العار”، في خانقين.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد المنتخب الاولمبي يستهل مشواره الاسيوي في مواجهة تايلند طقس العراق.. أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة الداخلية تعلن اصدار أكثر من 37 مليون بطاقة وطنية لغاية نيسان الجاري جنايات الكرخ: السجن المؤبد بحق مجرم إرهابي استهدف القوات الأمنية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مسؤول في ديوان محافظة واسط ومتهمينآخرين السوداني يبحث اليوم ملفات اقتصادية وسياسية مع بايدن في واشنطن أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصل بطقس الايام المقبلة القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية المرور تصدر جملة إرشادات لقيادة آمنة مع حدوث عواصف ترابية الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها