زيارة ليوم واحد.. وزير الداخلية في البصرة لضبط أمن “محرم” واستعدادات المنافذ

بغداد اليوم – البصرة 

أعلن نائب رئيس مجلس محافظة البصرة اسامة السعد، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، إن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري سيزور محافظة البصرة اليوم، فيما أشار الى ان الزيارة ستركز على متابعة المنافذ الحدودية والأمن في المحافظة.

وقال السعد في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان” وزير الداخلية سيصل البصرة اليوم لمتابعة الخطة الامنية ليوم العاشر من محرم ومتابعة الوضع الأمني في عموم المحافظة، فضلا عن التركيز على استعدادات المنافذ الحدودية لاسيما منفذي “سفوان والشلامجة” لتسهيل دخول الوافدين من الخارج الى العتبات المقدسة لزيارة العاشر من محرم والاطلاع على خطة الزيارة الأربعينية والية تفويج الزائرين من دول الجوار، لافتا الى ان” الوزير سيعقد سلسلة اجتماعات مع القادة الأمنيين في المحافظة”.

الى ذلك قال رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة أسعد الفريجي، ان وزير الداخلية سيصل مساء اليوم الى المحافظة، فيما اعتبر زيارته روتينية واعتيادية وتجري دائما خلال شهر محرم.

وأوضح الفريجي في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان” الخطة الأمنية لمحافظة البصرة اطلقها المحافظ اسعد العيداني باعتباره رئيس اللجنة الأمنية، وزيارة الوزير تركز على الملف الأمني لمحافظة البصرة”.

وأضاف، ان” خصوصية الزيارة تاتي مع دخول الأيام العشرة الأولى لشهر محرم وسيطلع الوزير على استعدادت الاجهزة الأمنية لشهر محرم، فضلا عن استعدادات المنافذ لاستقبال الزائرين الوافدين إلى العراق لزيارة العتبات المقدّسة خلال العاشر من محرم أو الزيارة الأربعينية”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
طقس العراق.. غيوم خفيفة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة استنفار ودوام 24 ساعة في شركة توزيع المنتجات النفطية لإيصال الوقود لمحطات الكهرباء ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار" أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها-عاجل التصحر يهدد 93% من مساحة العراق.. تحشيد للتعامل مع البيئة "كأولوية أمن قومي" - عاجل واع / رئيس مجلس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل إشارة للمتطرفين.. خطيب الكوفة يعيد كلمة الصدر الثاني: لو كان الحسين موجودا لقتلوه الدولار يتجه لوقف نزيفه منذ أسبوعين مسلحون ينزلون على طريق مطار بغداد الدولار يتجه لوقف نزيفيه منذ أسبوعين هل تأثرت مطارات العراق بالخلل التقني العالمي.. توضيح رسمي استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش بعمليتين منفصلتين.. الأمن الوطني يطيح بثلاثة تجار ويضبط كميات كبيرة من الأسلحة في بغداد رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة رغم تراجعها.. اسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية طقس العراق.. أجواء صحوة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة - عاجل اسعار النفط تسجل انخفاضا جديدا وتتجه لتكبد خسائر اسبوعية صقور الجو يستهدفون مفرزة إرهابية بجبال حمرين