ضابط بسيطرة في شرطة الطاقة بالبصرة يمارس “الابتزاز والاتهام الباطل للأبرياء”

بغداد اليوم – الصرة

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (10 آذار 2024)، بأن مديرية شرطة الطاقة في وزارة الداخلية، أقدمت على نشر صورة لأحد المواطنين على انه مهرب نفط في صفحتها الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي في محافظة البصرة.

وذكر المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “الحقيقة ان الشخص الذي تم نشر صورته تم اقتياده دون وجه حق وليس علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بتهريب النفط وتم ايقافه وفق المادة 240 وافرج عنه قاضي التحقيق”.

وأضاف، ان “هذه الحالة هي واحدة من الكثير من الحالات التي يمارسها ضابط برتبة عقيد يعمل ضمن ما يعرف بسيطرة (ابو غايب) الغاية منها ابتزاز المواطنين بمبالغ ضخمها او اقتيادهم وتلفيق تهم بحقهم ونشرهم على انهم مهربي نفط بقصد التخويف 

وأكد المصدر، ان “ضباط التحقيق في مركز شرطة البرجسية يرفضون ممارسات ذلك العقيد الذي يمارس عمله بشكل منفصل عنهم حيث انه (العقيد) يسلم لمركز البرجسية الموقفين دون وجه حق لكن مدير المركز وضباط التحقيق يمارسون دورهم بشكل مهني ويرفضون ممارسات الضابط ويمارس الابتزاز بدعم من جهات توصف بالعليا”.

ونوه الى، انه “لولا نزاهة ضباط مركز شرطة البرجسية (الواقعة في قضاء الزبير غرب البصرة) ونزاهة قاضي التحقيق  لذهب العشرات ضحايا ذلك العقيد وبعض عناصره في سيطرة ابو غايب المعروفين بتلفيق التهم ونشر انجازات وهمية وكاذبة” بحسب المصدر.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل السوداني يؤكد ضرورة المضي في الحوار مع الخزانة الأمريكية والفدرالي والنقد الدولي لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان انخفاض أسعار صرف الدولار في بغداد والمحافظات