عملية استباقية تنتهي بضبط كدس للمواد المتفجرة من مخلفات داعش جنوبي بغداد

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد (7 تموز 2024)، تنفيذها عملية استباقية انتهت بضبط كدس للمواد المتفجرة من مخلفات داعش جنوبي العاصمة.

وقالت القيادة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إنه “تزامناً مع انطلاق الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام وزيارة الأربعين، وبهدف تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على المنجز الأمني المتحقق في مختلف قواطع المسؤولية، نفذت تشكيلات فرقة المشاة (السابعة عشر) والقطعات الملحقة بها بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن/ قيادتنا، عمليات استباقية للبحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح ونصب النقاط الأمنية (السيطرات) المفاجئة الوقتية في مناطق (العجيل، الشعار، محيريجة، البلاسم، اللوابدة، الفلاح، المقالع، الجنابيين، الكرطان، البوفارس، البو واوي، حي المرتضى، حي الحكيم، شاخة2، مقاطعة32) ضمن مناطق جنوبي العاصمة بغداد”.

وأضافت، إنه “نتج عن العمليات، ضبط كدس للمواد المتفجرة من مخلفات حربية لعصابات داعش الارهابية المنهزمة، حيث تم رفعها من قبل هندسة ميدان الفرقة وذلك في منطقة شيشبار بجانب الكرخ”. 

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة: القبض على مسؤول شعبة الجباية الأسبق في مديرية زراعة الديوانية النزاهة: القبض على مسؤول شعبة الجباية الأسبق في مديرية زراعة المحافظة مكتب السوداني يحيل طلبا لخريجين الى مجلس الخدمة لتعيينهم (وثيقة) التربية تكشف نسب نجاح السادس الاعدادي بالفيديو.. انتشار اعداد كبيرة من العقارب في أكبر مقابر نينوى التعليم توقع اتفاقا تنفيذيا في مجال التعليم والتدريب الطبي موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل النزاهة خلال حزيران "مخالفا شهري محرم وصفر".. الذهب يسجل قفزة في العراق ومختص يكشف السبب وزير التربية يصدر توجيها لإدارات المدارس بشأن نتائج الامتحانات للسادس الاعدادي الإعمار تتحدث عن إنجاز "لم يتحقق بالماضي" وتعلن موعد انتهاء مشاريع فك الاختناقات رغم الاعتراضات.. مجلس البصرة يستعد للتصويت على موازنة 2024 القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت" الإطاحة بتاجري مخدرات ومتهم بالقتل "العمد" في بغداد توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه القبض على 3 متهمين بحرق عجلة مواطن في بغداد اغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد بريق الذهب يزداد تألقا بفضل توقعات خفض أسعار الفائدة الامريكية تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء القبض على متهمين اثنين اطلقا النار بإتجاه مواطن داخل داره شرقي بغداد عملية استباقية لتأمين طريق الزائرين تنتهي بالإطاحة بعنصر إرهابي جنوب بغداد التربية تعلن نتائج الإمتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني انخفاض المخزونات الامريكية يقود اسعار النفط الى المنطقة الخضراء "ستوته" تتسبب بمقتل امرأة واصابة 15 شخصا بالبصرة