عملية “الغدة السرطانية”.. هل تمحو حملة الداخلية “السمعة الأزلية” عن البتاوين-عاجل

بغداد اليوم- بغداد

وصف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، ياسر اسكندر، اليوم الأربعاء، (1 آيار 2024)، عملية البتاوين وسط بغداد بـ”التاريخية”، مشيرا الى انها ستكون فرصة لمحو الصورة السلبية عنها.

وقال اسكندر لـ”بغداد اليوم”، ان “ظروف العراق بعد 2003 والاضطرابات التي ميزت المشهد الأمني لم تسمح بالانتباه الى ما تشكله منطقة البتاوين في قلب بغداد من اشكالية امنية خطيرة بعدما تحولت الى أشبه بـ(الغدة السرطانية) التي تفوح منها جرائم كثيرة بينها المخدرات والاتجار بالبشر والانحرافات في بعض الأزقة”.

وأضاف، ان “البتاويين في دائرة فوضى وبأشكال متعددة منذ قرابة ثلاثة عقود والأهالي فيها كانوا يعانون كل يوم بسبب وجود الشبكات الاجرامية والحالات السلبية التي تسيء لواقع منطقة جميلة تمتد الى أهم مناطق بغداد”.

وأكد اسكندر “بان “عملية البتاويين التي جرت باشراف وزير الداخلية تأريخية من وجه نظري لانها ستنقل واقع هذه المنطقة الى واقع آخر بعد اجتثثات كل الشبكات والعصابات الاجرامية التي جثمت فوق صدور الاهالي لسنين”.

واشار الى ان “اعتقال المئات من المطلوبين تدلل على حجم الفوضى التي كانت تعم في البتاويين وكيف تحولت بعض ازقتها الى مأوى لتجار المخدرات والافعال المنحرفة” مؤكدا بان “الداخلية اتخذت 3 قرارات حول هذه المنطقة من ناحية اعادة الانتشار وتطبيق خطة جديدة لضمان تعزيز أمن المواطنين وتعقب الغرباء ممن هم مطلوبون للقضاء وهاربين للاختباء بين ازقتها”.

وتابع، ان “خلق أمان في البتاويين ستدفع الى انتعاش الاستثمار وفرص العمل فيها وتغير واقعها الى مرحلة جديدة بعيدا عن لغة الاجرام والمخدرات والصور السلبية التي كانت تنقلها منصات التواصل والمواقع الاعلامية”.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت في 25 من نيسان الماضي، عن إطلاق عملية أمنية واسعة وصفتها بـ”الأكبر منذ سنوات” في منطقة البتاوين وسط العاصمة بغداد، بمشاركة المئات من ضباطها ومنتسبينها، لإلقاء القبض على المطلوبين المخالفين، يرافقها جهد خدمي لتقديم الخدمات للمواطنين ورفع التجاوزات.

وأكدت الداخلية ان العملية ستستمر لعدة أيام وهي الأولى من نوعها منذ سنوات وستكون هنالك عمليات في مناطق أخرى”.

بينما أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ان “القوات الأمنية فرضت سيطرتها على منطقة البتاوين” مشدداً على “عدم السماح بعودة الجريمة للمنطقة”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الداخلية يبحث مع القيادات الأمنية الإيرانية عدة ملفات بينها الزيارة الأربعينية العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي العراق يدعو إلى حراك عربي وإسلامي وإقليمي اوضع حد للاستهتار بالأعراف الدولية وزير العمل يوزع الوجبة الاولى من الوحدات السكنية بمجمع دار السلام السكني في بغداد فليك مدربا لبرشلونة رسميا رئيس هيئة النزاهة يؤكد توحيد الرؤى في طرح المشاريع المشتركة بالفعاليات الدولية والإسلامية والعربية الحكم على ام اللول بالسجن المؤبد في قضية مخدرات نينوى تشكل لجنة لضبط إيقاع الأدوية في المحافظة وتكلفها بثلاثة مهام رئيسية الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف