مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين

بغداد اليوم – ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (9 آيار 2024)، عن مناقشة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري 5 ملفات هامة خلال زيارته اكبر مدن العراق الشرقية.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “زيارة وزير الداخلية الى خانقين اكبر مدن شرق العراق والحدودية مع ايران متوقعة منذ ايام”، مبينا انه “عقد خلالها سلسلة اجتماعات امنية ناقشت بشكل مباشر 5 ملفات ابرزها اجراءات تعزيز امن وتحصين الحدود وادامة خطط نشر المفارز والنقاط والكاميرات الحرارية بيان خطة تطوير المنافذ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة خاصة في امكانية استقبال اعداد اكبر من الزوار”.

وأضاف، ان “الشمري ناقش ملف امن ديالى وتحدياته وسبل انهاء ملف التهريب واعادة الانتشار وصولا الى استلام ملفها الامني من الدفاع قريبا جدا”، لافتا الى ان “الشمري اصدر توجيهات حول اهمية دعم الاستقرار وتحديث الخطط وتفعيل الجهد الاستخباري ومنع اي اشكالية تؤثر على الامن والاستقرار الداخلي”.

واشار الى ان “زيارة خانقين وبعض مدن حوض حمرين تأتي في اطار حرص الوزارة على امن الاستقرار في هذه المناطق التي عانت من الارهاب سنوات طويلة”.

وزار وزير الداخلية عبد الامير الشمري اليوم الخميس، لواء الحدود الثامن ومديرية شرطة خانقين، للاطلاع ميدانياً على الأوضاع الأمنية والجهد الاستخباري وأمن الحدود.

وتعد محافظة ديالى من اكثر المحافظات تعقيدًا على المستوى الامني، حيث يختلط فيها خطورة الارهاب فضلا عن عصابات التهريب والتسليب والدوافع الطائفية.

والعام الماضي شنت الحكومة العراقية برئاسة السوداني حملة لـ”فرض القانون” في ديالى وامتدت عدة اشهر، جرى خلالها اعتقال المئات من المطلوبين فضلا عن ضبط ملف التهريب نسبيًا ولاسيما تهريب الادوية.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تسجيل أول إصابة بإنفلونزا الطيور في صلاح الدين هيئة الحج تبدأ بتفويج حجاج اقليم كردستان الى الديار المقدسة النزاهـة تضبط متهـما بالرشوة مقابل إصدار إجازة حمل السلاح وزير الداخلية يبحث مع القيادات الأمنية الإيرانية عدة ملفات بينها الزيارة الأربعينية العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي العراق يدعو إلى حراك عربي وإسلامي وإقليمي اوضع حد للاستهتار بالأعراف الدولية وزير العمل يوزع الوجبة الاولى من الوحدات السكنية بمجمع دار السلام السكني في بغداد فليك مدربا لبرشلونة رسميا رئيس هيئة النزاهة يؤكد توحيد الرؤى في طرح المشاريع المشتركة بالفعاليات الدولية والإسلامية والعربية الحكم على ام اللول بالسجن المؤبد في قضية مخدرات نينوى تشكل لجنة لضبط إيقاع الأدوية في المحافظة وتكلفها بثلاثة مهام رئيسية الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد