منح منتسبي وزارة الدفاع مخصصات الخطورة الوقتية.. والكاملة للجرحى

بغداد اليوم – بغداد 

قرر مجلس الأمن الوطني ،اليوم الاحد، منح منتسبي وزارة الدفاع مخصصات الخطورة الوقتية والكاملة للجرحى لمحافظات الوسط والجنوب.

وذكر إعلام المجلس عبر وثائق حصلت عليها (بغداد اليوم)، أنه “بناءاً على العرض الذي قدمه رئيس اركان الجيش والذي تضمن دراسة بصدد شمول منسوبي وزارة الدفاع بالمخصصات الوقتية الممنوحة وفق قرار مجلس الوزراء الرقم 412 لسنة 2013 فقد قرر مجلس الامن الوطني بالجلسة المرقمة 203 المنعقدة بتاريخ 8 شباط 2023 منح مخصصات وقتية وحسب المبالغ المحددة في الجدول المرفق استناداً إلى احكام المادة 15 من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008 المعدل ومن موازنة وزارة الدفاع الى كافة منسوبي الوزارة من المدنيين والعسكريين في كافة المحافظات “.

وأضافت الوثائق، أن “الفئات المشمولة بالقرار هم المشمولين بقرار مجلس الوزراء رقم 112 لسنة 2013 وتشمل المحافظات بغداد ، نينوى ، كركوك ، ديالي ، الانبار، صلاح الدين، شمال بابل”.  

وأشارت الى أن ” الفئة الثانية هي غير المشمولين بقرار مجلس الوزراء وتشمل المحافظات جنوب بابل، النجف الأشرف، كربلاء المقدسة واسط ، الديوانية، المثنى ، ميسان ، ذي قار البصرة  ومحافظات اقلیم کردستان يتم تخصيص مبلغ 200 الف دينار عراقي لكل منتسب عسكري ، مدني”.

وتابعت ، أما “الفئة الثالثة فتشمل الجرحى والمعوقين ممن لهم نسبة عجز45% فما فوق فيتم منحهم المخصصات اينما وجدوا بالاضافة الى أستمرار منسوبي وزارة الداخلية بأستلام المخصصات الوقتية و الالية المقررة في قرار مجلس الوزراء رقم 412 لسنة 2013 والقرارات اللاحقة”.

أدناه الوثائق:

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق- عاجل المعهد القضائي يعلن فتح باب التقديم إلى الدورتين (50) و(51) من يوم غد الأحد مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب تربية الأنبار تعلن إطلاق نتائج السادس الابتدائي الدور الأول المرور تنوه إلى تحويل السير بساحة الحرية وسط بغداد النزاهة تطيح بمدير مركز الشيب الحدودي متلبسا بجريمة الرشوة الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع تنظم ورشة توعوية حول دعم الأسرة ضد آفة المخدرات امين بغداد يحدد موعد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد-كركوك ماقصة بناء "سد البلوك" على نهر في ديالى بيان تعزية القاضي زيدان ونظيره الإيراني يؤكدان على استمرارية التعاون بين البلدين البصرة تنتقد موازنة 2024: مشاريع كثيرة ستلغى والحكومة ظلمتنا النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل مديريات ومكاتب تحقيقها خلال شهر نيسان 2024 برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة الخارجية تحقق بمقتل عراقيين في تركيا بغداد.. المرور تنوه عن قطع شوارع حيوية لأربعة أيام برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة - عاجل مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: ستسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل تربية النجف تعلن نتائج السادس الابتدائي مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: سيسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل دوري نجوم العراق.. 4 مباريات في انطلاق الجولة الـ31 اليوم القاضي فائق زيدان يصل طهران اقتصادي يعلق على جداول موازنة 2024: تحدي "مهم وخطر" للعراق