نائب يدعو لإنشاء غرفة عمليات مشتركة بين الجيش والبيشمركة

بغداد اليوم – السليمانية

أشاد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني صالح فقي، اليوم الاثنين (27 آيار 2024)، بمستوى التعاون الأمني بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فيما دعا الى إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين الجيش والبيشمركة.

وقال فقي في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “نتائج التعاون الأمني بين البيشمركة والجيش العراقي وبين الآسايش والأمن الوطني وأجهزة الداخلية الأخرى أسفر عن تدمير عدد من الخلايا النائمة للتنظيمات الإرهابية واعتقال عدد كبير من المطلوبين”.

وأضاف أن “هناك تنسيقا أمنيا مشتركا بين بغداد وأربيل”، داعيا الى “تكثيف التعاون الأمني والإسراع بإنشاء غرف التنسيق المشتركة بين الجيش والبيشمركة للقضاء على خلايا داعش في المناطق المتنازع عليها، وخاصة في المناطق الحدودية بين السليمانية وديالى ومناطق حمرين وقرب حدود كركوك”.

وأشار الى أن “التعاون الأمني الاستخباري في الوقت الحالي هو الأفضل بين الجانبين منذ سنوات”.

وفي وقت سابق، عقد في مدينة السليمانية، اجتماعا أمنيا ثلاثيا رفيع المستوى بين قوات بيشمركة كردستان والجيش العراقي وقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش.

ووفقا لبيان رسمي، تلقته “بغداد اليوم”، فإن “الاجتماع حضره القائد العام لقوات 70 بيشمركة كردستان اللواء الركن عمر صالح حسن والمدير العام لجهاز مكافحة الإرهاب وهاب حلبجيي ونائب قائد قيادة كوماندو ديار عمر ومدير مديرية العمليات في جهاز الأمن سرخيل كمال ومعاون عمليات قوات 70 في قوات بيشمركة اللواء الركن زانيار حسين زبير ووفد رفيع المستوى من الجيش العراقي برئاسة اللواء الركن علي مشجل المالكي قائد عمليات شرق صلاح الدين وحضور قوات التحالف الدولي”.

وشدد الاجتماع، بحسب البيان، على “تطوير عمليات التنسيق والتعاون المشترك بين البيشمركة والجيش حفاظا على امن واستقرار المنطقة من تهديدات داعش، وأهمية تنفيذ عمليات أمنية مشتركة بين الجانبين لمطاردة فلول الإرهاب لا سيما في مناطق الفراغ الأمني الواقعة بين القوتين”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية العراق يفكك "الشيفرة السرية" للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية التربية تفتح باب النقل والتنسيب لموظفيها الى مشروع الوزارة رقم واحد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف صندوق التربية المركزي يصوت على منح التربويين مستحقاتهم الإنسانية التربية تكشف حقيقة إعلان نتائج الثالث متوسط غدا حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعهم التوقيف جنايات ذي قار تحكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق قاتل الرائد حسين الفياض حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح الهجرة تعلن عودة 397 نازحا من دهوك إلى مناطقهم الأصلية في سنجار خلال لقائه وزير الزراعة.. القاضي حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره