هادي العامري “لا يخاف” المسيرات الأمريكية.. سببان وراء عدم قدومه لإنهاء أزمة ديالى

بغداد اليوم – بغداد 

نفى مصدر مقرب من منظمة بدر، اليوم الثلاثاء (13 شباط 2024)، ما يتداول عن خشية زعيم تحالف الفتح ورئيس منظمة بدر هادي العامري من القدوم إلى محافظة ديالى بسبب مخاوف من المسيرات الامريكية.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” العامري من النخب السياسية في العراق ورأيه واضح وثابت حيال الوجود الأمريكي في البلاد، كما انه مقاوم ولديه رؤية سياسية محددة في العديد من المسائل ومنها تشكيل الحكومات المحلية”.

واضاف، ان” كتلة العامري مع المالكي حققت اعلى الاصوات في ديالى ومن حقها الظفر بمنصب المحافظ، والعامري ربما هو الاكثر تاثيرًا من نخب بغداد في مشهد ديالى السياسي وحسم أزمة تشكيل حكومتها المحلية بسبب علاقاته الوطيدة مع كل القوى دون استثناء”.

واشار المصدر، إلى أن “عدم قدوم العامري إلى مدينة بعقوبة للإسهام في دفع مسارات ولادة حكومة ديالى يعود إلى ترك (العامري) مسارات التفاوض للمجلس من أعضاء كتلته للوصول الى حلول كما انه منشغل في الاحداث الاخيرة في البلاد خاصة بعد عمليات القصف المتكررة للحشد الشعبي والدعوة لاخراج القوات الامريكية، نافيا بان يكون عدم قدومه بسبب هواجسه من المسيرات الامريكية”.

وأخفق مجلسُ محافظة ديالى يوم أمس الأول الاحد، للمرة الثالثة في عقد جلسته المقررة لإنتخاب رئيسٍ له على خلفية إستمرار الخلاف على إختيار المحافظ ونوابه.

وحسب مصادر من المجلس لـ”بغداد اليوم”، فأنه” لم يحضرْ الى الجلسة المقررة سوى 6 أعضاءٍ من أصل 15 عضواً ما إضطر رئيسَ السن إلى رفع الجلسة لعدم إكتمال النصاب القانوني وإبقائها مفتوحة إلى إشعارٍ آخر.

وأظهرت لقطاتٌ أعضاءَ مجلس محافظة ديالى الستة َ الحاضرين وهم يُغادرون إجتماعَ المجلس لعدم إكتمال نصابه القانوني بسبب إستمرار تقاطع المواقف بين كتل المجلس حولَ إختيار المحافظ ورئيس المجلس.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم الأحد.. قائمة بـ 8 محافظات نائب رئيس هيئة النزاهة: نحتاج للتعاون مع المنظمات الدولية لكبح جماح الفاسدين هل العراق قادر على دفع رواتب موظفيه.. وزارة المالية توضح تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة وفرص لهطول الأمطار الثلاثاء المقبل تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من تربية صلاح الدين تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من مديرية تربية صلاح الدين العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا الإعلام الأمني: الموارد المائية دفعت نحو 1200 متر مكعب من سد سامراء إلى النهر كريم عليوي رئيسا للجنة الأمن البرلمانية خلفا لعباس الزاملي خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة المحافظات العراقية التي قررت تعطيل الدوام الاثنين المقبل مجلس بغداد يعد بالعمل على الواقع الصحي في العاصمة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند