هيئة النزاهة تضبط متهمين بتعقيب معاملات بالهيئة العامة للضرائب في بغداد

بغداد – IQ  

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لمُعقّبين اثنين في الهيئة العامَّة للضرائب – فرع الكرادة الشرقيَّـة.

الدائرة أشارت، في معرض حديثها عن عمليَّتي الضبط المنفصلتين اللتين نفَّذهما فريقٌ من عناصر شعبة الضبط في مُديريَّة تحقيق بغداد، بناءً على مُذكَّرتي ضبطٍ قضائيَّتين، أشارت إلى انَّ الفريق، الذي انتقل إلى الهيئة العامَّة للضرائب – فرع الكرادة الشرقيَّـة، تمكَّن بعد القيام بأعمال التحرّي داخل الدائرة من ضبط مُعقّبٍ بحوزته معاملة تسديد ضريبة عقارٍ، دون أن تكون له أيَّة صفةٍ قانونيَّـةٍ.

وأضافت إنَّ عناصر شعبة الضبط قامت بضبط مُتَّهمٍ آخر بحوزته معاملة عقارٍ تمَّ رهنه لمصلحة أحد المصارف الاستثماريَّـة، لافتةً إلى أنَّ المُتَّهم كان يروم ترويج المعاملة دون أن يكون طرفاً فيها، أو وجود وكالةٍ رسميَّـةٍ بترويجها، مُبيّنةً أنَّه تمَّ تدوين أقوال المُتَّهمين المضبوطين، وإيداعهما في مقر الفريق الساند؛ لتأمين إحضارهما أمام قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقّهما.

المصدر أمن – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق- عاجل المعهد القضائي يعلن فتح باب التقديم إلى الدورتين (50) و(51) من يوم غد الأحد مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب تربية الأنبار تعلن إطلاق نتائج السادس الابتدائي الدور الأول المرور تنوه إلى تحويل السير بساحة الحرية وسط بغداد النزاهة تطيح بمدير مركز الشيب الحدودي متلبسا بجريمة الرشوة الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع تنظم ورشة توعوية حول دعم الأسرة ضد آفة المخدرات امين بغداد يحدد موعد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد-كركوك ماقصة بناء "سد البلوك" على نهر في ديالى بيان تعزية القاضي زيدان ونظيره الإيراني يؤكدان على استمرارية التعاون بين البلدين البصرة تنتقد موازنة 2024: مشاريع كثيرة ستلغى والحكومة ظلمتنا النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل مديريات ومكاتب تحقيقها خلال شهر نيسان 2024 برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة الخارجية تحقق بمقتل عراقيين في تركيا بغداد.. المرور تنوه عن قطع شوارع حيوية لأربعة أيام برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة - عاجل مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: ستسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل تربية النجف تعلن نتائج السادس الابتدائي مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: سيسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل دوري نجوم العراق.. 4 مباريات في انطلاق الجولة الـ31 اليوم القاضي فائق زيدان يصل طهران اقتصادي يعلق على جداول موازنة 2024: تحدي "مهم وخطر" للعراق