“ورثة الخلافة” يتغذون في بطون الهول السوري.. جيل المتطرفين الخامس على طريق التأهيل

بغداد اليوم- بغداد

<

p dir=”rtl”>“الجيل الخامس” أو “ورثة الخلافة”، ظاهرة تتربص بالعراق وخطر يقود مراهقين بعمر الـ 14 عاما في مخيم الهول السوري، الى الفكر الإرهابي المتطرف بعيداً عن عالمهم البريء.   

القيادي في الإطار التنسيقي جبار عودة حذر، اليوم الثلاثاء، من بروز تنظيم جديد في قلب مخيم الهول السوري يعرف بـ”ورثة الخلافة”.   

وقال عودة لـ(بغداد اليوم)، إن” مخيم الهول السوري شهد مؤخرا بروز تنظيم يطلق على نفسه (ورثة الخلافة) وهو يستقطب الاطفال دون سن الـ 14 عاماً”.

وأوضح انه “يجري زجهم في دورات تعليمية تنظر للفكر المتطرف في محاولة لإنشاء الجيل الخامس من المتطرفين”. 

واضاف، أن “خطورة هذه الافكار تتمثل في امكانية غرسها في اكثر من 7 الآف طفل اعمارهم اقل من 14 سنة في مخيم الهول السوري الذي يخضع لإشراف مباشر من قبل المخابرات الامريكية”، مشيرا الى أنه “هناك توغل للمخابرات الاسرائيلية”. 

واشار الى أن” ما يحدث هو بداية اجندة جديدة في المنطقة العراق سيكون أكثر المتضررين منها”، مبينا أنه “هناك ضغط باتجاه توسيع نشر فكر البغدادي والزرقاوي وبقية الارهابيين في مخيم الهول الذي يضم الاف الاسر العراقية”.

ويضم مخيم الهول ما يتراوح من 55 إلى 60 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، الذين نزحوا بسبب الحروب في العراق وسوريا والحرب ضد تنظيم داعش، ونصفهم تقريباً من العراقيين وربعهم من السوريين، فيما يتم إيواء نحو 10 آلاف أجنبي في ملحق آمن، ولا يزال الكثيرون في المخيم من أشد المؤيدين لـ “داعش” الإرهابي. 

وحسب بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، فإن 90 في المئة من ساكني مخيم الهول هم من النساء والأطفال.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق- عاجل المعهد القضائي يعلن فتح باب التقديم إلى الدورتين (50) و(51) من يوم غد الأحد مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب تربية الأنبار تعلن إطلاق نتائج السادس الابتدائي الدور الأول المرور تنوه إلى تحويل السير بساحة الحرية وسط بغداد النزاهة تطيح بمدير مركز الشيب الحدودي متلبسا بجريمة الرشوة الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع تنظم ورشة توعوية حول دعم الأسرة ضد آفة المخدرات امين بغداد يحدد موعد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد-كركوك ماقصة بناء "سد البلوك" على نهر في ديالى بيان تعزية القاضي زيدان ونظيره الإيراني يؤكدان على استمرارية التعاون بين البلدين البصرة تنتقد موازنة 2024: مشاريع كثيرة ستلغى والحكومة ظلمتنا النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل مديريات ومكاتب تحقيقها خلال شهر نيسان 2024 برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة الخارجية تحقق بمقتل عراقيين في تركيا بغداد.. المرور تنوه عن قطع شوارع حيوية لأربعة أيام برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة - عاجل مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: ستسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل تربية النجف تعلن نتائج السادس الابتدائي مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: سيسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل دوري نجوم العراق.. 4 مباريات في انطلاق الجولة الـ31 اليوم القاضي فائق زيدان يصل طهران اقتصادي يعلق على جداول موازنة 2024: تحدي "مهم وخطر" للعراق