وزارة الداخلية تكشف حقيقة تصنيع حبوب “الكبتاجون” في العراق

بغداد اليوم – ديالى

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الخميس (29 شباط 2024)، عن حقيقة تصنيع حبوب الكبتاجون المخدرة في بعض مناطق العراق، فيما بينت أن المخدرات تأتي من الخارج ولا تصنع في داخل البلاد.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد الموسوي لـ “بغداد اليوم”، إن ” الحديث عن تصنيع حبوب الكبتاجون في بعض مناطق العراق غير دقيق ولا صحة له ولا يوجد هناك أي دليل ملموس بهذا الاتجاه”.

واضاف، أن “جميع المواد المخدرة ومنها حبوب الكبتاجون التي يجري ضبطها بين فترة واخرى من قبل فرق وزارة الداخلية هي مهربة من خلف الحدود ويجري تصنيعها في مناطق عدة من العالم”.

وأشار الموسوي الى أن “الوزارة ضبطت في الاسابيع الماضية كميات كبيرة من المواد المخدرة بعد تنفيذ سلسلة عمليات نوعية”.

وتابع، أن “الحرب على المخدرات اخذت ابعاد كبيرة من خلال التنسيق الامني والاطاحة بشبكات مهمة وخطيرة في بعض المحافظات” مؤكداً أن “العمليات النوعية متواصلة مع نجاح البعد الاستخباري في تعقب العديد منها وتوفير معلومات قادت الى نجاح العمليات الاخيرة”.

وكان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، كشف في 24 من شباط الجاري، عن تشكيل خلية اتصال مشتركة مع الأردن ولبنان وسورية لمكافحة المخدرات، مؤكداً إصدار أحكام على 80 تاجر مخدرات دولي خلال العام الماضي.

وتُعَدّ المخدّرات من أبرز التحديات التي تواجه المجتمع العراقي، لا سيّما أنّ تجارتها قد اتّسعت في الفترة الأخيرة بشكل خطر، وقد تحوّل العراق إلى ممرّ لتلك المواد من إيران في اتّجاه عدد من الدول العربية.

وقبل أشهر، أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خطّة “لعراق خالٍ من المخدرات”، وأكد التعامل مع الملف باعتباره تهديداً إرهابياً، بعدما توسعت تجارة المخدرات وتعاطيها، ما رفع معدلات الجريمة المنظمة إلى مستويات قياسية.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد الدولار ينخفض في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد بغداد/ المركز الخبري الوطني سجلت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار اليوم الخميس انخفاضا طفيفا في الاسو... العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي