الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نقترب من الأمتار الأخيرة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ومع وصولنا إلى ربع نهائي المسابقة، نكون بانتظار مباريات نارية بين الفرق.

وأقيمت الأربعاء مواجهات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لينضم فريقان جديدان لقائمة الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الأندية التي ضمنت تأهلها لربع نهائي دوري أبطال أوروبا:

– بنفيكا البرتغالي أولى الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي المسابقة بعد الفوز على كلوب بروغ البلجيكي بنتيجة 7-1 مجموع المباراتين.

– تشيلسي الإنجليزي خطف بطاقة التأهل أمام دورتموند بالفوز 2-0 والعودة رغم الخسارة في الذهاب بهدف دون رد.

– بايرن ميونخ الألماني أطاح باريس سان جيرمان من المسابقة بالفوز عليه 3-0 في مجموع المباراتين.

– ميلان الإيطالي وصل إلى ربع النهائي متفوقا على توتنهام بفضل هدف دون رد في لقاء الذهاب.

-إنتر ميلان الإيطالي تمكن من الوصول إلى ربع النهائي بعد الفوز 1-0 في مجموع مباراتيه ضد بورتو البرتغالي.

– مانشستر سيتي الإنجليزي ضرب نتيجة قياسية قوامها 7 أهداف نظيفة، بعد التعادل مع لايبزيغ في ألمانيا ذهابا بهدف لمثله.

يبقى لاكتمال عقد المتأهلين انتظار نتيجة مواجهة (نابولي الإيطالي х آينتراخت فرانكفورت الألماني 2-0 ذهابا)، (ريال مدريد الإسباني Х ليفربول الإنجليزي 5-2 ذهابا)

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-23:
ستقام قرعة الدور ربع ونصف النهائي ل‍دوري أبطال أوروبا الجمعة القادم، في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون سويسرا، في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرر أن تكون مباريات الذهاب لدور ربع النهائي يومي 11 و12 نيسان، على أن تكون مباريات الإياب يومي 18 و19 من الشهر ذاته.

فيما سيكون ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، والإياب يومي 16-17 مايو.

أما المباراة النهائية فستقام في 10 يونيو 2023 على ملعب “أتاتورك” بمدينة إسطنبول التركية.

المصدر رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء ارتفاع معدل القتل في العراق خلال حزيران 50% مقارنة بالأشهر السابقة آب "غير لهاب" هذا العام.. ودرجات ثلاثينية في 4 محافظات غدا هل أرقام "المغادرين والقادمين" تنفي حقيقة اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس" طلب مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس" في 2024.. لماذا جواز السفر العراقي في أحسن حالاته منذ 9 سنوات اخر تحديث لأسعار صرف الدولار في العراق اعتقال 9 ارهابيين في 4 محافظات في 2024.. لماذا جواز السفر العراقي في أحسن حالاته منذ 9 سنوات-عاجل القبض على متهم بقتل واصابة 8 اشخاص في الانبار أم وابنتها وثالث "هارب مجهول" يقتلون ضيفهم بسلاح أبيض في السليمانية البدء بجمع الـ50 الفا.. شرطة الرصافة تقبض على 33 باكستانيا بدون تأشيرة في بغداد الإطاحة بـ 5 اشخاص خلال مداهمة شقق مشبوهة شرقي بغداد حملة امنية تنتهي بالقبض على 24 متسولا ومخالفا لشروط الإقامة في بغداد "عين الأسد" تتخذ 3 إجراءات بعد قصفها يوم امس.. مظلة جوية بعمق 10كم استراتيجية أمنية جديدة.. "وكر العيط" اماط اللثام عن "خطر محدق" يختبئ على ضفاف نهر ديالى الأطماع بنينوى وكركوك "اضغاث أحلام".. مغامرة اجتياح شمال العراق "فاتورتها باهظة" على تركيا من تلاعب بإعدادات الموازنة.. إضافة 15 ترليون دينار لمصلحة الشعب ام لـ"جيوب الفاسدين" الأمن الوطني يفكك شبكة تجارة دولية ويضبط 200 ألف حبة من "الكبتاجون" في بغداد استراتيجية أمنية جديدة.. "وكر العيط" اماط اللثام عن "خطر محدق" يختبئ على ضفاف نهر ديالى - عاجل إجرام بغداد تلقي القبض على متهمين اثنين بسرقة الحقائب النسائية الأطماع بنينوى وكركوك "اضغاث أحلام".. مغامرة اجتياح شمال العراق "فاتورتها باهظة" على تركيا - عاجل وزير النفط يفتتح جسر وبوابة بحقل مجنون في البصرة استقرار معدلات الحرارة بأجواء العراق "اربعينية" مع تصاعد للغبار