رقاقة إلكترونية تحل مشاكل الحكام

أكدت وسائل إعلام بريطانية أن بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 ستشهد استخدام كرة متطورة بأحدث التقنيات.

قالت صحيفة ديلي ميل إن شركة أديداس التي تقدم الكرة الرسمية لبطولة يورو 2024 ألمانيا، ستضع رقاقة إلكترونية على الكرة تحل مشاكل الحكام بالنسبة للقرارات الصعبة الخاصة لمسات اليد والمساعدة في حالات التسلل.

وأوضحت: “تحتوي الكرة على مستشعر رقاقة قادر على اكتشاف الحركة حتى 500 مرة في الثانية، إذ يتم تعليق المستشعر في منتصف الكرة، ولكنه لا يؤثر على كيفية ضرب اللاعبين لها”.
وأضافت: “يمكن للرقاقة الدقيقة بالإضافة إلى كاميرات تتبع الأطراف اكتشاف أي جزء من الجسم ضربته الكرة ومتى تم ركلها، وستساعد الكرة حكام المباراة في إجراء مكالمات لمس اليد والتسلل داخل اللعبة”.
وتابعت: “ستمنح هذه التقنية صناع القرار تمثيلاً ثلاثي الأبعاد للهياكل العظمية للاعبين، مع قدرة الكرة على تحديد المكان الذي تضرب فيه الأفراد على أجسامهم بدقة”.
وزادت: “الحوادث التي تصطدم فيها الكرة باليد داخل منطقة الجزاء ويمكن أن تؤدي إلى ركلة جزاء هي التي سيتم استخدام التكنولوجيا خلالها على الأرجح، إلا أنها لن تلغي أي قرار يتخذه المسؤولون”.

المصدر رياضة – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد ثلاث وجبات بـ 12 ألفا للأطباء وواحدة بقيمة 5 آلاف للكوادر الصحية.. وثيقة القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد مدير شركة المنتجات النفطية يفرض "الزي الموحد" على الموظفين.. وثيقة نائب يدعو لحظر استيراد خمسة أصناف من المحاصيل الزراعية بعد 10 أيام.. إعلان أسماء الوجبتين الثانية والثالثة من المتعاقدين على شراء شقق بسماية الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف وزيرة المالية توجه بإستمرار الدوام الرسمي لإستكمال تمويل رواتب الموظفين الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم طقس العراق.. أجواء صحوة مع بعض الغيوم وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة التربية تعلن نتائج الامتحانات التمهيدية للثالث المتوسط والسادس الاعدادي اجرام بغداد تؤشر مواقع الخلل ومخاطر استخدام لعبة البوبجي بعد لقائها السوداني.. رومانوسكي: اتطلع إلى مواصلة النقاشات حول عملية انتقال التحالف الدولي كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي