عقب تعرضه للإساء العنصرية.. الفيفا تصدر بيانا بشأن فينيسيوس جونيور

عقب تعرضه للإساء العنصرية..  الفيفا تصدر بيانا بشأن فينيسيوس جونيور

أصدر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بيانا قدم خلاله دعمه لفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، ضد العبارات العنصرية خلال مواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني.

وقال إنفانتينو، في البيان الذي نشره عبر حسابه على “إنستغرام”، اليوم الاثنين: “كل التضامن مع فينيسيوس، لا يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع، والفيفا يقف مع جميع اللاعبين الذين يجدون أنفسهم بمثل هذه الوضعيات. ما حدث بالمباراة بين فالنسيا وريال مدريد يظهر أن هذه يجب أن تكون هي قضيتنا”.

كما أكد رئيس فيفا في بيانه ضرورة التزام الحكام بتطبيق قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص هذه الحوادث، وأبرزها توقف المباراة، ثم مغادرة اللاعبين، والمذيع الداخلي يخبر الجمهور بأن المباراة ستتوقف إذا استمر الهجوم، وثالثا استكمال المباراة، وفي حالة تكرار الهجوم يتم منح الفوز للفريق المنافس.

واختتم بيانه: “من الواضح أن قول هذا أسهل من فعله، لكننا بحاجة إلى القيام به ونحتاج إلى دعمه من خلال التعلم”.

وخسر ريال مدريد مواجهته أمام فالنسيا بالدوري الإسباني، أمس الأحد، بهدف نظيف، لكن الحدث الأبرز كان طرد فينيسيوس بعد تعرضه لعنصرية داخل وخارج الملعب ومشاجرته مع عدد من لاعبي فالنسيا لم تسفر إلا عن طرده في الشوط الثاني.

المصدر رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
استشهاد وإصابة 8 عناصر من القوات الأمنية بانفجار عبوتين ناسفتين في بعقوبة الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق 5 أشهر على مفاوضات انسحاب الامريكان.. الامن النيابية "تتوعد" بموقف حازم اذا "اكتشفت مماطلة" اكثر من 5 الاف محكوم في سجون كردستان.. 25% منهم بالمخدرات قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق- عاجل ما سر المحافظات الأربع التي تم تأجيل تسليمها الى وزارة الداخلية المعهد القضائي يعلن فتح باب التقديم إلى الدورتين (50) و(51) من يوم غد الأحد مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب تربية الأنبار تعلن إطلاق نتائج السادس الابتدائي الدور الأول السيطرة على نزاع عائلي مسلح في احدى قرى ديالى الصالحي يعلن التوصل إلى خيوط مهمة لكشف المتورطين في حريق سوق كركوك المرور تنوه إلى تحويل السير بساحة الحرية وسط بغداد النزاهة تطيح بمدير مركز الشيب الحدودي متلبسا بجريمة الرشوة الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع تنظم ورشة توعوية حول دعم الأسرة ضد آفة المخدرات صولة امنية حصيلتها اعتقال 177 شخصا شرقي العاصمة امين بغداد يحدد موعد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد-كركوك ماقصة بناء "سد البلوك" على نهر في ديالى بيان تعزية القاضي زيدان ونظيره الإيراني يؤكدان على استمرارية التعاون بين البلدين البصرة تنتقد موازنة 2024: مشاريع كثيرة ستلغى والحكومة ظلمتنا النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل مديريات ومكاتب تحقيقها خلال شهر نيسان 2024 برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة الخارجية تحقق بمقتل عراقيين في تركيا بغداد.. المرور تنوه عن قطع شوارع حيوية لأربعة أيام