مختصون: منتخب الشباب قدم مستوى رائعا وهذا ما يجب فعله لينجح في كأس العالم

شفق نيوز/ على الرغم من خسارة منتخب شباب العراق لكرة القدم للقب بطولة كأس آسيا لصالح المنتخب الأوزبكي، واكتفائه بمركز الوصيف، إلا أن آمالاً كبيرة ما زالت معلقة على عاتق “أسود الرافدين” لتقديم ما هو أفضل في بطولة كأس العالم للشباب التي تأهل لها بعد ما حققه في البطولة الآسيوية.

ويقول اللاعب الدولي السابق والمدرب العراقي في الدوري الاردني جبار حميد، لوكالة شفق نيوز “اعتبر ما حققه منتخب الشباب انجازاً للكرة العراقية وأبارك لاتحاد الكرة والمنتخب والمدرب وكادره المساعد ما تحقق في اوزبكستان”.

ودعا حميد الاتحاد العراقي الى “تعيين مستشار فني يعمل مع مدرب المنتخب عماد محمد للمشورة ولتوسيع رؤيته وإسناده، لاسيما ان المنتخب العراقي مقبل على بطولة كأس العالم”.

واوضح “المنتخب سيواجه منتخبات أقوى وعلى مستوى عال في بطولة كأس العالم، فلابد من مستشار يعمل إلى جانب المدرب عماد محمد قبل دخول المنتخب في مرحلة الإعداد لبطولة كأس العالم هذا العام”.

وشدد حميد على ضرورة “تأمين اتحاد الكرة مباريات للمنتخب العراقي للشباب مع منتخبات قوية جداً بغية الاستفادة القصوى وأن يلغي فكرة مواجهة الفرق الضعيفة كاللعب مع دول الجوار لأنها ستكون سلبية على مستوى منتخبنا الشبابي العام”.

ولفت إلى أن “المدرب وكادره المساعد كانا على قدر من المسؤولية وكانا موفقان في إدارة لاعبي المنتخب في نهائيات كأس العالم، إذ كان المنتخب قريباً من تحقيق اللقب السادس للعراق، لكن هذا هو حال كرة القدم لا تمنحنا كل ما نريد وتقف احياناً امام طموحاتنا وامانينا”.

من جانبه قال لاعب المنتخب السابق والمدرب الحالي محمد علي كريم “أدهشنا هذا المنتخب بأدائه الرائع واثبت انه منتخب يمتلك شخصية داخل الملعب وله روحية عالية ولاعبون يطبقون الواجبات بحذافيرها”.

واضاف كريم “شاهدنا منتخباً يلعب لمدة 90 دقيقة بأسلوب متطور تحت ضغط جماهيري وإعلامي وهذا ما نحتاجه في أسلوب فرقنا”.

ودعا اتحاد الكرة والحكومة العراقية إلى “دعم هذا المنتخب الذي كسب الخبرة في التصفيات والنهائيات وبلغ المباراة النهائية بجدارة وكان قريباً من اللقب”.

وأشاد كريم بالمدرب عماد محمد وكادره المساعد الذي “فرض شخصيته وكسب حب اللاعبين وسيكون له مستقبلاً جيداً في عالم التدريب إذا ما تم دعمه”.

وختم بالقول “كسبنا منتخباً مستقبلياً رائعاً ولاعبين جيدين مؤهلين لتمثيل المنتخب الأول بعد تهيئته والعمل عليه، وإذا كنّا نفكر بجيل جديد فهذا المنتخب بأكمله جيلاً سيخدم الكرة العراقية في البطولات المستقبلية شرط أن يتم الاهتمام به بشكل جيد جداً”.

ويوم أمس السبت، خاض منتخب شباب العراق المباراة النهائية لبطولة كأٍ آسيا أمام منتخب أوزبكستان إلا أنه خسرها بنتيجة 0-1 ليتوج المنتخب الأوزبكي باللقب، فيما اكتفى المنتخب العراقي بمركز الوصيف.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة الأسباب.. سماع دوي لإنفجارين في أربيل (فيديو) إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية - عاجل ضبط موظف بتوزيع المنتجات النفطية "يوزع المخدرات" باستخدام سيارة حكومية التربية: غدا انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة العراق.. اعمام بتوقيتات الدوام الجديدة بدءا من غد الاحد التربية تعلن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة غدا كردستان تخشى من أن تكون ضمن أهداف الانتقام الايراني متنبئ جوي: موسم الأمطار في العراق لم ينته بعد محافظ الأنبار من موقع حادث جسر الفلوجة الحديدي: ستتم مقاضاة المتسببين والمقصرين رئيس مجلس الأنبار يوجه بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة إنهيار جسر الفلوجة الحديدي عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر وزارة التربية: القبض على مهدري المال العام في الديوانية الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين التربية تعلن القبض على مهدري المال العام في الديوانية تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل النزاهــة تنفذ عمليات ضبط في عدد من دوائر محافظة ذي قار فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة بعد تراجع الآمال في خفض قريب للفائدة.. النفط يتكبد خسائر أسبوعية مشاجرة عائلية تنتهي بمقتل أحد اطراف النزاع شرقي بغداد مصرع 4 أشخاص بحريق في منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد ثلاثة اسباب لولادة جماعات مسلحة خارج القانون في العراق.. ما علاقة بريمر السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي