مدرب الأولمبي: مجموعتنا الآسيوية متوازنة ونخشى الانسحابات

بغداد اليوم- بغداد

وصف المدير الفني للمنتخب الأولمبي، راضي شنيشل، اليوم الخميس، مجموعة فريقه بتصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بالجيدة قياساً على المنتخبات المتواجدة بها.

ونقل اتحاد الكرة عن شنيشل قوله، ان :”المجموعةُ (السادسة) التي أفرزتها قرعة التصفيات الآسيوية على وفق رؤية فنية أجدها جيدة بالنسبة لمنتخبنا الأولمبي، لا سيما أنها تضم إلى جانب البلد المضيف الكويت كلاً من تيمور الشرقية وماكاو”.

وأضاف: “نحترم منتخبات مجموعتنا، خصوصاً أن هناك تطوراً واضحاً في منتخبات دول شرق آسيا، لذا سنعد العدة لكل ما يرتبط بالمنتخبات المتباريّة تفادياً لأي مفاجأة”.

وحذر شنيشل من عملية انسحاب بعض المنتخبات في مختلف المجموعات، ومن بينها مجموعة فريقه، عطفاً على تجارب سابقة مع البعض، الأمرُ الذي يضرُ بشكل كبير بالجانب التنافسي للمشاركين.

وأوضح: “شخصياً كنت أمني النفس بأن يكون إلى جانب الكويت منتخبا آخر يدخل المجموعةَ من أجل المنافسة على التأهل لعدة اعتبارات، في مقدمتها عدم التفكير بالانسحاب وخلق إرباك في الحسابات، بالإضافة إلى العائد الفني”.

واختتم شنيشل تصريحاته قائلاً: “مع اقتراب موعد انطلاق بطولة غرب آسيا سيعلن الجهازُ الفنيّ القائمةَ النهائية الخاصة بالبُطولة لمنح اللاعبين فرصةً أكبر مع أنديتهم لإثبات الذات، والحُصول على قناعتنا للتواجد في البطولةِ، لا سيما أن الفرق المنافسة تتابعُ أدق التفاصيل الخاصّة باللاعبين محلياً وخارجياً”.

يذكر أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا المقبلة في قطر 2024 ، وضعت المنتخب العراقي بالمجموعة السادسة مع منتخبات ( الكويت ، تيمور الشرقية، ماكاو ) وتجري مبارياتها بالكويت خلال سبتمبر/ أيلول المقبل.

المصدر رياضة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد "المرقد المجهول".. الأقدم في العراق ونجل أحد الأنبياء "فوق البنفسجية" تكبد الخسائر لأصحاب المتنزهات ومدن الألعاب في العراق "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض